المغرب يغادر كان2019 من الباب الخلفي بعد هزيمة قاسية أمام البِنين

0 58

توقفت مسيرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عند دور ثمن نهائي بطولة كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في مصر بعد هزيمة قاسية ومفاجئة أمام سناجب بنين بركلات الترجيح 4/1.

وأنهى المنتخبان الوقت القانوني للمباراة والوقت الإضافي بالتعادل هدف لمثله، حيث كان منتخب بنين سباقا للتهديف في الدقيقة 53 عن طريق مواز أديليهو من تسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء عقب تنفيذ ركلة ركنية، قبل أن يدرك أسود الأطلس هدف التعادل في الدقيقة 74 عن طريق يوسف النصيري من تسديدة متقنة من بوصوفة بعد استغلال خطأ فادح من دفاع منتخب بنين.

وفي ضربات الترجيح ضيع كل من يونس بوفال ويوسف النصيري فيما سجل هدف الأسود الوحيد أسامة الإدريسي بينما نجح لاعبو منتخب بنين في تسجيل أربعة ركلات ويتأهلوا بالتالي لدور الربع.

ملخص المباراة

جاء التهديد الأول عربيا في الدقيقة السادسة بعدما حصل نور الدين أمرابط على الكرة داخل منطقة الجزاء ليمهدها بدوره إلى يوسف النصيري القادم من الخلف ليسددها مباشرة نحو المرمى لكن الحارس تصدى لها.

وكان زياش قريباً من التقدم في الدقيقة 28 بتسديدة قوية بيسراه تصدى لها الحارس لترتد أمام نور الدين أمرابط الذي لم ينجح في تسديدها مجدداً بسبب ضغط الدفاع لتضيع الفرصة.

وحصل الفريق المغربي على ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء بنين في الدقيقة 35 لينفذ حكيم زياش الكرة بتسديدة قوية يسارية مرت فوق الحائط البشري ثم إلى جوار القائم الأيسر.

جاء الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الـ54 عن طريق منتخب بنين برأسية اللاعب مواز أديليهو، الذي استغل ضربة ركنية ليودع الكرة داخل شباك المغرب.

حاول المنتخب المغربي إدراك التعادل بعدما أرسل نور الدين أمرابط عرضية داخل منطقة الجزاء لكن رأسية البديل ياسين بوفال ارتطمت بالأرض وذهبت أعلى العارضة الأفقية لمرمى بنين.

جاء هدف التعادل في الدقيقة الـ76، بعدما استغل المنتخب المغربي خطأ دفاعيا من بنين ليقتنص مبارك بوصوفة الكرة ويمررها إلى يوسف النصيري الذي لم يجد صعوبة في إيدعاها داخل المرمى.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أهدر حكيم زياش ضربة جزاء حصل عليها المنتخب المغربي بعد عرقلة أشرف حكيمي، حيث سدد لاعب أياكس الكرة في القائم الأيسر، ليطلق الحكم صافرة النهاية ويحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

اضطر منتخب بنين لاستكمال المباراة بعشر لاعبين بعدما طُرد خالد أدينون مدافع الفريق إثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وأهدر زياش فرصة أخرى في الدقيقة 117 بعد تمريرة رائعة من بوصوفة داخل منطقة الجزاء قبل أن يطيح الأول بالكرة بتسديدة قوية فوق العارضة.

وفي ركلات الترجيح، أهدر المغرب ركلتين جزاء عن طريق ياسين بوفال ويوسف النصيري، قبل أن يسجل منتخب بنين الركلة الرابعة لتتأهل بنتيجة (4-1).

تشكيل المغرب: ياسين بونو – دا كوستا – نبيل درار – رومان سايس – أشرف حكيمي – كريم الأحمدي – مبارك بو صوفة – حكيم زياش – يونس بلهندة – نور الدين أمرابط – يوسف النصيري.

تشكيل بنين: كاسيفا – أديليهو – أدينون – فيردون – إيمورو – أديوتي – سيسينجو – سيبو ماما – سوكو – بوتي – جوديل دو سو.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.