الملك محمد السادس يتدخل لفرض أثمنة معقولة لفائدة مغاربة الخارج الراغبين في زيارة بلادهم

0 14

في ظل الأسعار المرتفعة لتذاكر النقل الدولي والتي جعلت المهاجرين المغاربة يعبرون عن تدمرهم، ويستنكرون استغلال المتدخلين سواء الرسميين أو وكالات الأسفار الظروف الوبائية، لرفع أثمان التذاكر، تدخل الملك شخصيا وأمر بأن يحرص المتدخلون على “أثمنة معقولة”.
وأفاد بلاغ صادر عن الديوان الملكي أنه “في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ الملك محمد السادس، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم، فقد أصدر تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة”.
وفي هذا الإطار، أمر الملك، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19″.
كما دعا الملك وفق ذات المصدر كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة”.
الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.