الملك محمد السادس يهاتف الرئيس الموريتاني الغزواني ويعبر له عن استعداده لزيارة موريتانيا فهل تكون من الكركرات؟

247

أفاد الديوان الملكي المغربي أن العاهل المغربي الملك محمد السادس أجرى يومه الجمعة 20 نونبر الجاري اتصالا هاتفيا مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وخلال هذا الاتصال، عبر قائدا البلدين عن ارتياحهما الكبير للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي، وعن رغبتهما الكبيرة في تعزيزها والرقي بها، بما يسمح بتعميق هذا التعاون بين البلدين الجارين وتوسيع آفاقه وتنويع مجالاته.
كما كان هذا الاتصال الهاتفي، مناسبة تطرق فيها قائدا البلدين إلى آخر التطورات الإقليمية، وفق ما جاء في بيان لديوان القصر الملكي.
وبهذه المناسبة، عبر الملك، عن استعداده للقيام بزيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، موجها في نفس الوقت الدعوة للرئيس لزيارة بلده الثاني المملكة المغربية.
وتلقى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بترحيب كبير خبر المكالمة الهاتفية، التي تأتي في ظل إعادة المغرب السيطرة على معبر الكركرات بعد احتلاله لأيام من طرف عناصر انفصالية، قبل أن تطردهم قوات الجيش المغربي، وتوقع نشطاء بـأن يقدم الملك محمد السادس على زيارة موريتانيا برّا وعبر معبر الكركرات لما قد تحمله الخطوة من دلالات ورسائل، سواء إلى الانفصاليين ومعهم الجزائر، أو إلى موريتانيا التي كشفت المكالمة بتسارع تطور العلاقات بينها وبين الرباط مؤخرا.
الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.