الملك يضع حدا للإشاعات ويعطي تعليماته بمجانية التلقيح ضد كوفيد_19

0 298

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، تعليماته للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد-19 لفائدة جميع المغاربة.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء 8 ديسمبر الجاري، فإن الالتفاتة الملكية الكريمة تنبع من العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ الملك يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الحالات الأولى لهذا الفيروس بالمغرب.

كما تندرج في إطار التوجيهات الملكية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة. وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان، يقول البيان الملكي.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك، سبق أن ترأس، في 9 نونبر الماضي، جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، في إطار تتبعه المستمر لتطور هذه الجائحة، والتدابير المتخذة لمكافحة انتشارها، وحماية صحة وسلامة المواطنين.

وكانت بعض التقارير قد نسبت أخبار إلى مصادر لم تذكرها، ان التلقيح ضد كوفيد-19 سيكون بمقابل، وهو ما قابله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بموجة غضب ورفض، قبل أن تؤكد مصادر مسؤولة في وقت لاحق أن الأمر لم يتم الحسم فيه بعد.

الناس/الرباط

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.