الملك يهاتف رئيس الحكومة الاسباني.. قدره على رسالته السابقة المؤيدة للحكم الذاتي في الصحراء ودعاه لزيارة المغرب

0 180

أجرى العاهل المغربي محمد السادس، اليوم الخميس 31 مارس الجاري، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز.

خلال هذه المحادثات، جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية، يقول بيان للديوان الملكي عممته الوكالة الرسمية للأنباء (ماب).

وأضاف المصدر أن هذه الرسالة “تنسجم وروح خطاب الملك محمد السادس، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته بـ ” تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين “.

وهكذا، فإن الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق، وفق بيان الديوان الملكي المغربي.

وفي هذا السياق، يضيف المصدر ذاته، فإن مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة وتغطي جميع قطاعات الشراكة ، تشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة وجه الملك محمد السادس دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز للقيام بزيارة للمغرب في الأيام القليلة القادمة “.

وفي رسالة غير مسبوقة بعث بها إلى العاهل المغربي محمد السادس، الجمعة 18 مارس 2022، أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”، وفي هذا الصدد، “تعتبر إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”، وفق ما ذكر بلاغ صادر عن الديوان الملكي.

كما أشار إلى “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.