المنتخب المغربي ينتصر على زامبيا ويتأهل متزعما مجموعته ليلاقي جنوب إفريقيا في الثمن النهائي

0

تصدر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم المجموعة السادسة من منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس أفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بعد انتصاره اليوم الأربعاء على منتخب زامبيا من هدف سجله الدولي حكيم زياش في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وجاء تصدُّر “أسود الأطلس” برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين على كل من تنزانيا بثلاثة أهداف لصفر، وعلى زامبيا اليوم بهدف دون مقابل، وتعادل هدف داخل كل مرمى أمام الكونغو الديمقراطية.

وسجل هدف المنتخب الوطني المغربي في لقاء اليوم الذي أقيم بملعب لوغون بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية اللاعب حكيم زياش في الدقيقة 37 إثر تسديدة قوية للكرة لعى بعد امتار قليلة من الحارس الزامبي وداخل معترك العمليات، بعد عرضية قوية وموجهة بدقة من الظهير الأيمن أشرف حكيمي ارتطمت بالحارس وارتدت لتجد يسرى حكيم زياش بالمرصاد لها حيث قدفها من بين ارجل المدافعين ووضعها بقوة في الشباك.

وبعد هذه النتيجة، سيلاقي المنتخب الوطني المغربي، في الدور الثمن نهائي، نظيره الجنوب افريقي الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمة.

ويمكن القول إن “أسود الأطلس” استعادت ثقة الجماهير المغربية التي انتقدت كثيرا أداء زياش وزملاءه أمام الكونغو الديمقراطية. كما منح هذا الانتصار بطاقة التأهل لساحل العاج، التي ظلت تنتظر انتصار المغرب على أحر من الجمر.

وستجرى مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجنوب افريقي يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 بداية من الثامنة ليلا بالتوقيت المحلي التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي.

وعرفت مباراة أسود الأطلس أمام زامبيا غياب المدرب الوطني وليد الرگراگي عن دكة الاحتياط بعد إصدار الاتحاد الإفريقي عقوبة قاسية ضده بالتوقيف مباراتان منهما اثنتان مع وقف التنفيذ، ليتابع وليد مبارة فريقه من المدرجات، ويشرف على الفريق من الدكة رشيد بنمحمود المساعد الأول لوليد الرگراگي.

وتضمنت عقوبة الرگراگي تضمنت أيضاً غرامة مالية، وذلك بعد أحداث المباراة بين المغرب والكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ومباشرة بعد إعلان عقوبة التوقيف في حق مدرب “الأسود” سارعت الجامعة الملكية المغربية إلى تقديم استئناف ضد قرار الكاف، ورأت الجامعة أنه “مجحف ويجانب الصواب”.

وأفاد بيان للجامعة الملكية، صدر بهذا الخصوص، أنه على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، المتمثل في إيقافه أربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار.

الناس/نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.