الناطق الرسمي باسم الحكومة يلمح إلى احتمال تمديد حالة الطوارئ الصحية أمام تزايد انتشار الوباء

282

تركت تدوينة غامضة للناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي الباب مواربا على احتمال تمديد فترة حالة الطوارئ الصحية، بعد إبدائه الأسف على عدم حدوث تراجع في تطور وباء فيروس كورونا بالبلاد.  

وقال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، والناطق الرسمي باسم الحكومة، على صفحته الرسمية في فيسبوك، “للأسف، وكما يظهر جليا في هذا الرسم البياني، لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء، كنا نظن في الأسبوع المنصرم، أن الحالة الوبائية ببلادنا في تحسن، وأننا نبتعد شيئا فشيئا عن مرحلة الخطر، وأننا نتحكم في وضعية الوباء بشكل جيد، ولكن يجب على كل المغاربة أن يستوعبوا أن المعركة لم تنته بعد”.

L’image contient peut-être : texte

وأضاف “لقد حققنا الكثير وتفادينا الأسوأ بتضامن الجميع، فلنواصل إذن هذا الصمود ضد الفيروس، ولكل المغاربة نقول لنتعامل جميعا وفي آن واحد بوعي وبمسؤولية وبمزيد من الالتزام بالحجر الصحي، وبتطبيق للإجراءات الوقائية والاحترازية، وإلا فلنتحمل كلنا المسؤولية”.

ويأتي تصريح الناطق الرسمي قبل 9 أيام من نهاية حالة الطوارئ الصحية المطبقة في عموم المملكة والتي من المقرر لها أن تنتهي يوم 20 ماي، لكن التطورات التي حصلت في الأسبوعين الأخيرين وعودة ظهور بؤر جديدة للوباء قد تدفع السلطات إلى اتخاذ قرار للتمديد.

وكشفت وزارة الصحة في حصيلة جديدة صباح اليوم الاثنين 11 ماي 2020، عن تسجيل163 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الاثنين (18 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 6226 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 2759 حالة، بعد تماثل 205 حالات جديدة للشفاء، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 188 حالة. وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 61 ألف و 515 حالة.

الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.