الوداد يهزم الزمالك في عقر داره ويتأهل مبكرا إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا+فيديو

0 273

تأهل فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه يوم الجمعة 11 مار الجاري، على مضيفه الزمالك المصري (1_0)، ضمن رابع جولات المجموعة الرابعة.

وبهذه النتيجة قلص الزمالك من فرصه نحو التأهل للدور ربع النهائي، حيث أصبح يحتاج لشبه معجزة من أجل العبور للدور ربع النهائي من البطولة، بسقوط بيترو أتلتيكو الأنجولي أمام مواطنه ساجرادا في لقاء الغد ليكون وداع الأبيض للبطولة قريبًا، بينما بلغ فريق الوداد الرياضي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أصبح متصدر مجموعته في انتظار مباراة يوم السبت بين الفريقين الانغوليين.

بدأ الزمالك بالاستحواذ وهدد مرمى الوداد في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، ونجح أحمد رضا التكناوتي، حارس مرمى الفريق المغربي، بعدما أرسل أحمد فتوح كرة عرضية على رأس يوسف أوباما الذي لعبها ليتصدى لها أحمد رضا وتعود لأحمد سيد زيزو، الذي صوبها من جديد وتصدى لها حارس الوداد مبعدًا الخطورة عن مرماه.

وأتيحت فرصة جديدة للزمالك أهدرها عمر السعيد، مهاجم  الفريق، في الدقيقة 17 من زمن المباراة، بعد كرة عرضية وصلت له والمرمى خال من حارسه فقام بوضعها في الأرض لتعلو العارضة ويحرم الزمالك من الهدف الأول لصالح الفارس الأبيض.

بدا الوداد المغربي في الهجوم وارتكب محمود علاء، مدافع الزمالك، خطأ كارثيًا بعد أن خطف ميبنزا مهاجم الوداد الكرة منه في الدقيقة 28 من زمن المباراة، ليرتكب محمود حمدي الونش، مدافع الزمالك، ضربة حرة مباشرة يصوبها يحيي عطية الله أعلى العارضة.

وتراجع الأداء بين الفريقين في الدقائق المتبقية رغم المحاولات البيضاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والتي افتقدت الدقة في إنهاء الهجمات لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك تغييرًا بنزول المغربي محمد أوناجم بدلًا من يوسف أوباما، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية للزمالك.

واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 47 من زمن المباراة، ضربة جزاء لصالح الوداد المغربي، بعد لمس الكرة ليد محمود حمدي الونش، وسجل يحيى جبران هدف الوداد الأول.

وبعد هذه النتيجة الإيجابية رفع الفريق “الأحمر” رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، وليتأهل مبكرا إلى دور الربع النهائي، في انتظار مواجهة الغد بين الثنائي الأنغولي بيترو أتليتيكو، الوصيف (7ن) وساغرادا إسبيرانسا الأخير (1ن).

وظل الزمالك بنقطتين يقبع في المركز قبل الأخير، علما أن فوز بيترو على ساغرادا يوم السبت، سيرمي بالفريق “الأبيض” خارج “الأميرة السمراء”.

نزار البطل

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.