الوزارة تنفي صحة ورود عبارتي “حرشتي” و”الصينية” في المقررات الدراسية

0 80

كذبت وزارة التربية الوطنية صحة ما تضمنه كتاب مقرر دراسي منسوب إلى المقررات الدراسية المغربية، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع خلال اليومين الماضيين ويتضمن “قصيدتين” ركيكتين الاولى بعنوان “حرشتي” و الثانية تحمل عنوان “الصينية”.

ونفت وزارة التربية الوطنية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ورود كلمات من اللهجة العامية، منها “حرشتي” و”الصينية” في مقررات التدريس الرسمية.

المنشور المزور المتداول

وذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي في منشور لها على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك” أرفقته بصورة صفحة المقرر المذكورة، أنه “يتداول بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصفحة على أنها جزء من كتاب مدرسي وطني مقرر من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورفعا لكل لبس فإن الوزارة تنفي نفيا قاطعا أن يتضمن أي من الكتب المدرسية المقررة صفحة بهذا الشكل أو بهذا المضمون”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تبادلوا منشورا على شكل كتاب ابتدائي يتضمن ما يشبه قصيدتين بالعنوانين السالفين، وأرفق البعض تلك الصورة بعبارات تهكمية بينما لم تنطل الحيلة على بعض النشطاء الذين تبينوا أنها صورة مفبركة الهدف منها الإساءة إلى المنظومة التعليمية الوطنية التي لا قبل لها وليست في حاجة إلى مزيد المشاكل.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.