بركة أم شعودة.. تعرف على لغز قارورة البركة التي لازمت حارس مرمى المنتخب المصري في أمم إفريقيا بالكاميرون

0 546

كشفت بعض التقارير الإفريقية تفاصيل بشأن قارورة الماء التي اعتمد عليها محمد أبو جبل، حارس مرمى المنتخب المصري، في ركلات الترجيح بنهائي كأس أمم إفريقية، والتي أثارت جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تداول فيديو يظهر قارورة حملت اسم أبو جبل، عقب نهاية المباراة الختامية للبطولة،

وأوضح مقطع الفيديو أن القارورة يتواجد عليها اسم كل لاعب في المنتخب السنغالي، مصحوبة بالأماكن التي سدد فيها ركلات الترجيح سابق، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وصنع حارس منتخب مصر محمد أبو جبل الحدث في مباراة نصف النهائي التي جمعته مع زملائه بالكاميرون، والتي حسمها “الفراعنة” لصالحهم.

واعتمد أبو جبل على قارورة المياه التي كتب عليها عددا من الأشياء قبل التصدي لضربات الترجيح، وأفلح خلال البطولة في التصدي لعدد كبير من الضربات.

كما أثار حارس الزمالك موجة من التعليقات عبر مختلف موقع التواصل الاجتماعي، الذين تناقلوا عددا من الصور والفيديوهات للحارس المتألق في نصف النهائي.

واختلفت ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد للفكرة باعتبارها معمول بها من طرف حراس أندية عالمية، وما بين رافض للفكرة جملة وتفصيلا، على أساس إن لم تكن تدخل صاحب الفعلة في نطاق الشعودة والتعاويذ فإنها تجعله في وضع المشبوه به، على اعتبار أن حتى ماء القنينة قد يكون ممزوجا بسوائل من السحر الأسود.

في سياق ذلك كان الحساب الرسمي لبطولة كأس أمم أفريقيا قد نشر على حسابه على “تويتر” مقطع فيديو لقارورة مياه كان يحملها محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر، في طريقه للتصدي لركلات الترجيح والتي أسفرت عن فوز “الفراعنة” على الكاميرون 3-1.

وصعد “غاباسكي” بمنتخب بلاده إلى نهائي المونديال الأفريقي بعد أن تصدى لركلتي جزاء، وهو ما مهّد لمنتخب بلاده طريق المجد.

وفي الفيديو تظهر ورقة لصقت على زجاجة المياه الخاصة بالحارس أبو جبل، وتضمنت الورقة الجهات التي اعتاد لاعبو الكاميرون تسديد ركلات الترجيح باتجاهها في مباريات سابقة، وعلى ما يبدو كان حارس نادي الزمالك، يحرص على مراجعتها قبل كل ركلة يسددها لاعب كاميروني.

من جهته، أعرب عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب المصري عن سعادته الكبيرة بتألق أبو جبل، ومساهمته في تأهل المنتخب إلى المباراة النهائية بأمم أفريقيا.

وأكد أن “هناك زجاجة أسميها زجاجة البركة في يد أبو جبل، وسنعرضها مستقبلا ونشرح قصتها”.

وخسر المنتخب المصري لقب كأس الأمم الإفريقية بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام السنغال، الأحد 6 فبراير 2022، بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وذلك عقب التعادل السلبي في الأشواط الأصلية والإضافية، ضمن المباراة التي جرت على ملعب “أوليمبي” في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

ناصر البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.