بروباغندا النظام العسكري الجزائري البليدة تواصل غباءها.. مسحت عمدا صورة لملك المغرب في خلفية سفيرها في المملكة

0 726

في صورة جديدة لبروباغندا حقد النظام الجزائري اتجاه المغرب، أبى النظام العسكري المريض بعقدة مملكة محمد السادس، إلا أن يُوقع مرة أخرى على سابقة في العلاقات الدولية والأعراف الدبلوماسية وحسن الجوار بين الدول.

فقد أقدم نظام قصر المرادية العسكري، وبغباء ورعونة سياسيين لا نظير لهما، على محو صورة للملك محمد السادس ظهرت في خلفية صورة رسمية لسفيره لدى المملكة.

والحدث المؤسف الذي يبرز إلى مدى هو مريض هذا النظام العسكري بعقدة “المرّوك” و”المخزن”، أي المغرب، تجلى من خلال مناسبة استقبال سفير النظام الجزائري بالمملكة عبد الحميد عبداوي، يوم أمس الاثنين 15 فبراير، بمقر سفارة بلاده ب #الرباط، لسفيرة #السويد ب #المغرب أيضا، آن هوغلوند..

السفير الجزائري بالمغرب أثناء استقباله لسفيرة السويد بالمملكة يوم الاثنين 15 فبراير 2021

وقد كان اللقاء سيكون عاديا وبروتوكوليا كغيره من الاستقبالات الجاري بها العمل بين السفراء والمسؤولين، لولا أن آلة وأجزهة إعلام #بروباغندا النظام العسكري المريض بعقدة المغرب، وبكل ما أوتيت من غِل وحِقد وكراهية، نشرت صورة الاستقبال، ولكن بعدما عمدت إلى التعتيم والتشويش على صورة للسفير في الخلفية أثناء تسليمه أوراق اعتماده لملك المغرب #محمد_السادس، وهي الصورة التي يحتفظ بها السفير في مكتبه على غرار سفراء العالم، الذين يصرون على وضع صورة تؤرخ لاستقباله من طرف رئيس البلد الذي هم معتمدون فيه كسفراء.

هذا فيض من غيض من حق النظام الجار للمغرب، وهو التصرف الذي يأتي بعد أيام قليلة من إساءة أذرع هذا النظام الإعلامية لملك المغرب، في مشهد لا يمت لا للإعلام ولا للسخرية الفنية بأية صلة، على قناة “الشروق” التلفزيونية الخاصة المقربة من الأجهزة، عندما ظهر أحد نواب برلمانهم إلى جانب دمية قصدوا بها الملك محمد السادس، ليتبادل الاثنان مع منشط البرنامج عبارات وجمل بذيئة ومسيئة للملك وللشعب المغربي،  بعيدة كل البعد عن حرية التعبير أو ممارسة فن السخرية الراقي.

إدريس بادا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.