بسبب كورونا وليس البوليساريو والجزائر.. إلغاء منتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة

205

أعلن مساء الأربعاء عن إلغاء الدورة السادسة لمنتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة، التي كان من المقرر تنظيمها خلال الفترة ما بين 18 و21 مارس الجاري.

وقال الرئيس المؤسس للمنتدى، جون بول كارترون، في بيان توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه و”في الوقت الذي كان فيه كل شيء جاهزا لاستقبال عدد مهم من الشخصيات المرموقة من جميع أنحاء العالم في الداخلة، بمناسبة الدورة السنوية السادسة للمنتدى بالمغرب، كان علينا للأسف وعلى غرار الكثير من التظاهرات الكبرى الأخرى أخذ فيروس كورونا بعين الاعتبار”.

وأضاف كارترون أن “منتدى كرانس مونتانا ليس بوسعه إلا أن يمتثل لقرار السلطات العليا للمملكة، التي توجهها ضرورة تفرض نفسها، اليوم، على معظم الدول الكبرى حول العالم”، موضحا أن “منتدى الداخلة لن ينعقد بالتالي في مارس 2020 كما كان مقررا”.

وخلص إلى القول إنه “وفي الوقت الراهن، الأفق بالنسبة لنا ليس واضحا ومن غير الممكن توقع أي شيء بالنسبة للفترة القادمة. سنحرص على التواصل بشأن المستقبل عندما يتحسن الوضع ويستقر بشكل نهائي”.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة كشف قبل أيام عن وجود وثائق رسمية بعث بها النظام الجزائري إلى جهات يحثها فيها على مقاطعة المنتدى، الذي يعتبر تكريسا واعترافا دوليا من قبل شخصيات ودول بمغربية الصحراء، وهو ما يزعج البوليسريو وراعيتها الجزائر.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.