بشرى لمغاربة أوكرانيا.. لارام تخصص رحلات استثنائية لإجلائهم بأثمنة تفضيلية لا تتعدى 750 درهما

0 254

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأحد، أنها برمجت رحلات جوية خاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن هذه الرحلات الجوية الخاصة بُرمجت بتشاور مع السلطات المغربية لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، التي تتألف أساسا من الطلبة، مضيفة أن الشركة ستبرمج، بالنظر إلى إغلاق المجال الجوي الأوكراني، رحلات جوية بأسعار استثنائية من البلدان المجاوة لأوكرانيا.

وأضاف البلاغ أنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست (رومانيا)، وبودابست (المجر)، ووارسو (بولندا) في اتجاه مطار الدار البيضاء، حيث تم تحديد سعر ثابت استثنائي لهذه الرحلات، المخصصة حصريا للمغاربة المستقرين في أوكرانيا وأفراد أسرهم، في 750 درهما، شاملا للرسوم.

ودعت الشركة الراغبين في الاستفادة من هاته الرحلات إلى حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للشركة (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز الاتصال والوكالات التجارية التابعة لها في المغرب والخارج.

وكانت السلطات المغربية، عبر  سفارة المملكة المغربية بكييف، أعلنت عن تخصيص أرقام خضراء مجانية للتواصل مع مراكز الاتصال المخصصة لهذا الغرض في الدول المجاورة لأوكرانيا.

وأوضحت السفارة، في بلاغ لها يوم أمس السبت 26 فبراير 2022، أنه “تبعا لما جاء في بلاغي سفارة المملكة المغربية بكييف، وبالنظر إلى استمرار إغلاق الأجواء الأوكرانية، فقد تم تخصيص أرقام خضراء مجانية جديدة للتواصل مع مراكز الاتصال المخصصة لهذا الغرض في الدول المجاورة لأوكرانيا”.

كما تجدر الإشارة إلى أن السفارة المغربية لدى كييف، كانت قد دعت في وقت سابق (الجمعة 25 فبراير 2022)، المواطنين المغاربة في أوكرانيا إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة.

وأكدت السفارة على “عدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى والاحتفاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية والتواصل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المخصصة لهذا الغرض”.

وأشارت إلى أنه “بالنسبة للمواطنين الذين قرروا المغادرة، فإن سفارة المملكة وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة”.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.