بعدما شن حملة ضده.. آل الشيخ يغازل المغرب ويكشف عن استقباله من طرف الملك

122

في خبر مفاجئ كشف الرجل المثير للجدل في نظام الحكم بالسعودية، رئيس هيئة الترفيه السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ، عن زيارته للمغرب واستقباله من طرف الملك محمد السادس، وإعلانه أن الدورة المقبلة من البطولة العربية ستحمل اسم العاهل المغربي.

وكشف تركي آل الشيخ، الذي شن حملة هوجاء قبل سنة على المغرب وحرض الدول للتصويت ضد الملف المغربي لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، في تغريدة على حسابه في تويتر، عن قراره إطلاق اسم الملك محمد السادس على النسخة الثانية من البطولة العربية 2020.

وقال في تغريدته التي أرفقها بصورة له مع الملك محمد السادس “أتشرف كرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بأن تكون النسخة الثانية من البطولة العربية تحمل مسمى غالي على كل العرب، جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، الذي تكرم علينا بالموافقة… 2020 النهائي في الرباط الغالية”.

وقبل هذه التدوينة نشرة أخرى عبر فيها عن فرحه بحفاوة استقبال المغاربة له قائلا “من أرض المغرب الحبيب بلدي الثاني الذي سعدت بزيارته ولمست حفاوة الترحيب والكرم غير المستغرب من أهلي المغرب”.

وكان تركي آل شيخ شن حملة غير مسبوقة من حيث العداء والإضرار بمصالح المغرب، حيث نشر عدة تغريدات ألمح فيها بداية أن الصوت السعودي في انتخاب البلد الذي سيحتضن نهائيات كأس العالم 2026 لن يكون لصالح المغرب، بل أمعن في استفزاز المغاربة عندما أعطى لتغريداته صبغة سياسية عندما دعا المغرب على الاعتماد على “دويلة قطر”، كما سماها، في إشارة ضمنية على رفض الرياض للموقف المغربي المحايد من حصار قطر الذي تفرضه منذ نحو سنتين كل من السعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر.

سعاد صبري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.