بعد إعلان التطبيع بينهما.. الشروع في رحلات جوية بين إسرائيل والمغرب عما قريب

317

أفادت مصادر عليمة أن “الخطوط الملكية المغربية” ستسير بداية من شهر يناير الجاري رحلات مباشرة إلى إسرائيل، والتي من المنتظر أن تبدأ في 16 يناير تحديدا.

ويمكن العثور في موقع الناقل الجوي المغربي على مدينة “تل أبيب” كواحدة من الوجهات التي تصل إليها الشركة، لكن ليس مذكورا التاريخ الذي ستبدأ به الرحلات.

ووفقا لموقع “كيوي” وهو موقع دولي لحجز الرحلات الدولية، يمكن شراء تذاكر رحلات مباشرة من الدار البيضاء إلى تل أبيب في 21 كانون ثاني/يناير، وتذاكر عودة إلى الدار البيضاء تبدأ من تاريخ 24 كانون ثاني/يناير.

وذكر الموقع أن الرحلة من إسرائيل يمكن أن تستغرق خمس ساعات و40 دقيقة، في حين تستغرق الرحلة في الاتجاه المعاكس خمس ساعات وخمس دقائق. وتكلف الرحلة من الدار البيضاء إلى تل أبيب 590 دولار، في المقابل فإن الرحلة من تل أبيب إلى الدار البيضاء تكلف أقل من 400 دولار، ويمكن الإشارة إلى أن هذه الأسعار والتواريخ قابلة للتغيير، ولم تعلن عنها الشركة بشكل رسمي.

ووصل وفد مغربي تقني الاثنين الماضي إلى إسرائيل يضم عددا من المسؤولين للعمل على إعادة فتح مكتب الاتصال في تل أبيب، ومن المتوقع أن يبقى في إسرائيل عدة أيام، وأن يتبعة لاحقا وفد أكبر.

يشار إلى أنه في 10 كانون أول/ديسمبر أعلنت إسرائيل والمغرب عن إقامة علاقات ديبلوماسية بينهما، ووقع في الرباط في 22 كانون أول/ديسمبر عددٌ من الاتفاقيات من بينها اتفاق اقتصادي، وأعلنت شركات طيران إسرائيلية عن رغبتها بتسيير رحلات مباشرة بين البلدين، ودعا رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العاهل المغربي محمد السادس إلى زيارة إسرائيل.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.