بعد العيون.. كاتب الدولة الأمريكي شينكر في الداخلة ومنها يؤكد أن اعتراف بلاده بمغربية الصحرء يوثق العلاقات مع المملكة+صور

238

حل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، بعد ظهر اليوم السبت بمدينة الداخلة، محطته الثانية في الجولة التي يقوم بها إلى الصحراء المغربية بعد محطة العيون.

وكان في استقبال السيد شينكر، لدى وصوله إلى مطار الداخلة، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، بالإضافة إلى رؤساء المجالس المنتخبة.

بعد ذلك، توجه المسؤول الأمريكي إلى المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب.

وقال السيد شينكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على كامل منطقة الصحراء المغربية “يفتح فرصا لمزيد من التعاون الوثيق” بين البلدين، متطرقا، بشكل خاص، إلى آفاق الشراكة مع المنظمات العاملة في مجال التربية والتكوين في هذا الجزء من المملكة.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout et ciel, texte qui dit ’DAVID 200 트 #WeAreTIBU’

L’image contient peut-être : 3 personnes

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes qui dansent, personnes qui pratiquent un sport, personnes debout, personnes sur scène, chaussures, nuage, ciel, terrain de basketball et plein air

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes sur scène, personnes qui pratiquent un sport, nuage, ciel et plein air

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, nuage, ciel et plein air

وقام مساعد كاتب الدولة الأمريكي، الذي حلصباح اليوم بمدينة العيون، بجولة في المدينة، لاسيما الحي الدبلوماسي الذي يحتضن قنصليات عدد من الدول.

ونشرت السفارة الأمريكية صورا للمسؤول الأمريكي السامي وهو يزور أحد المراكمز الشبابية المدعمة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، وكتبت السفارة على حسابها الفيسبوكي “من الرائع مشاهدة ديفيد شينكر، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في افتتاح مركز كرة السلة الجديد، الذي تديره TIBU في العيون. تستند TIBU إلى الرياضة الأمريكية الأمثل – وهي كرة السلة – للوصول إلى الآلاف من الشباب المغربي في كل أنحاء البلاد، بما في ذلك المنتمون إلى أوساط محرومة أويعانون من إعاقة ما. يسعدنا كثيرا المساهمة في تسهيل وصول TIBU إلى الجهات الجنوبية”.

وزار السيد شينكر، كذلك، مقر بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (المينورسو)، كما حضر مساعد كاتب الدولة الأمريكي حفل إطلاق مركز التربية عن طريق الرياضة “TIBU Laâyoune Center by US Embassy Morocco”.

الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.