بعد سنوات من المرض في المغرب.. رحيل نور نجل الفنان المصري الكبير محمد عبدالمطلب

0 163

توفي اليوم الثلاثاء نجل الفنان محمد عبد المطلب نور، وذلك بعد ساعات من بتر قدمه بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، إثر معاناة لمدة أشهر مع المرض.

وكانت تدهورت الحالة الصحية لنور نجل ملك الموال الفنان محمد عبد المطلب، مما أدى لنقله للرعاية المركزة بمستشفى ابن رشد بالمغرب.

الراحل نور نجل ملك المواويل المصري محمد عبدالمطلب عاش زهاء ثلاثة عقود بالمغرب

جدير بالذكر أن نجل محمد عبد المطلب عندما وصل إلى المغرب، عمل متعهدًا للحفلات لمدة عشر سنوات، وكانت تذر عليه دخلًا جيدًا، إلا أن الحال لم يدم، وفق بعض المصادر المصرية، ففتح مقهى وقدم بها أكلات مصرية ليستقطب الجمهور المغربي، وحقق نجاحًا، لكن دوام الحال من المحال، حيث وصل الأمر إلى تشرده في شوارع كازابلانكا في ظل خاصة بعد انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

وأكد ابن الفنان محمد عبد المطلب فى تصريحات لصحيفة “اليوم السابع” قبل وفاته أن بعض أصدقائه المغاربة يرعونه في مرضه، وأن الفنان هاني شاكر والدكتور مدحت العدل تدخلا لتسهيل وإنهاء إجراءات عودته إلى مصر، وتواصلا مع السفارة ووزارة الصحة المصرية، مناشداً المسؤولين بالإسراع فى إجراءات عودته وتسهيل إجراءات علاجه فى مصر.

في الأيام الاخيرة من حياته عاش نور معاناة مع المرض وتكفل به بعض أصدقائه المغاربة قبل أن تتدهور حالته الصحية

وأشار نور محمد عبدالمطلب أن المستشفيات المغربية والأخوة المغاربة لم يقصروا فى علاجه ومعاونته صحياً ومادياً، ولكنه يريد العودة لاستكمال علاجه في مصر، وفق “اليوم السابع”.

ولكن قبل استكمال إجراءات عودته لمصر تدهورت حالة نور عبدالمطلب بشدة، مما استدعى تدخل وزارة الصحة المغربية وتم نقله للرعاية المركزة، حتى رحل قبل قليل.

ومحمد نور عبدالمطلب هو الابن الأكبر للفنان الكبير ملك المواويل محمد عبدالمطلب، وخازن أسراره وكان يرافقه ويقوم بدور مدير أعماله حتى رحيله، وبعدها سافر للمغرب واستقر فيها لسنوات طويلة.

سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.