بعد كلميم.. شخص ثان يستعمل مسدسه في مواجهة جيرانه بمارتيل قبل أن يوقفه البوليس

124

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان من إيقاف سائق شاحنة للنقل الدولي للبضائع لتورطه في حيازة واستعمال سلاح ناري، بدون ترخيص، أثناء شجار يتعلق بسوء الجوار بالقرب من منزله الكائن بحي أحريق بمدينة مارتيل.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى دخول المشتبه فيه في خلاف مع اثنين من أبناء جيرانه، بعد اتهامهما بالتحرش بابنته، قبل أن يتطور الخلاف إلى قيامه باستعمال سلاح ناري عبارة عن مسدس غير مرخص كان بحوزته، مطلقا عيارين إنذاريين، دون تسجيل أي إصابات جسدية.

وأوضح المصدر ذاته أن عناصر الشرطة تمكنت من استعادة المسدس، الذي تبين أنه مخصص فقط لاستعمال ذخيرة غير حية، حجزت من بينها 45 رصاصة لدى المشتبه فيه.

وحسب البلاغ، فقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ من أجل الكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

وكانت مدينة كلميم اهتزت مساء امس الاثنين على وقع إطلاق رصاص ببندقية صيد من طرف أحد الأشخاص، بشكل عشوائي، مما تسبب في مقتل شخص وإصابة 11 آخرين من بينهم ضابط شرطة، قبل أن تتدخل عناصر الأمن التي اضطرت لاستعمال سلاجها الوظيفي لتوقيف الجاني، الذي أكدت مصادر امنية أنه كان يقيم بالخارج وهو مختل عقليا.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.