بعكس السلطات الجزائرية التي طردت مغاربة قايد يمنع صاحب شقة من طرد جزائريين ويتكفل بالأداء من ماله الخاص+فيديو

244

بعكس ما قامت به السلطات الجزائرية قبل أيام في حق العشرات من المغاربة عندما طردتهم على الحدود في ظروف لاإنسانية، وفي موقف إنساني احتفى به الإعلام الجزائري، رفض رجل سلطة برتبة “قايد” طرد أحد المواطنين المغاربة لمواطنين جزائريين، كانا يكتريان منه شقة، بعدما عجزا عن الدفع، وجاء تدخل القايد ليمنع ذلك، مؤكدا أنه سيتكفل بدفع الثمن.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، طيلة الأسبوع الماضي، مقطع فيديو من بضع دقائق، يظهر رجل السلطة وهو يتحدث إلى صاحب الشقة حاثّاً إياه بالكف عن طرد المواطنَين الجزائريَين، اللذين قال القايد إنهما إخوان لنا، ولا يجب طردهما في هذه الظروف، مؤكدا أنه سيتكلف بأداء ثمن إيجارهما.

ونقل الفيديو عدد من المنابر الإعلامية الجزائرية، وأكد إعلاميون جزائريون تأثرهم بالموقف النبيل لمن وصفوه “الضابط” المغربي، على إبدائه تعاطفه مع المواطنين الجزائريين.

مؤثر.. قايد يرد على طرد السلطات الجزائرية لمغاربة بمنعه طرد جزائريين ويدفع ثمن إيجارهما

مؤثر.. قايد يرد على طرد السلطات الجزائرية لمغاربة بمنعه طرد جزائريين ويدفع ثمن إيجارهما

Publiée par ‎Annass الناس‎ sur Lundi 6 avril 2020

وجاء هذا الفيديو وموقف رجل السلطة المغربي بالموازاة مع موقف لاإنساني صدر قبل أيام عن السلطات الجزائرية، عندما أقدمت على طرد ما لا يقل عن 20 مواطنا مغربيا، وتخلت عليهم على الحدود في ظروف لاإنسانية، وفق مصادر محلية.

وأقدمت عناصر أمنية جزائرية وللمرة الثانية خلال ساعات، يوم الأربعاء 25 مارس الفائت، على ترحيل 8 مواطنين مغاربة، من الجزائر إلى التراب المغربي، وذلك عبر الشريط الحدودي المغربي الجزائري، بمنطقة تويسيت الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم جرادة.

وكانت السلطات الجزائرية قد أقدمت، الثلاثاء 24 مارس، على ترحيل حوالي 12 مواطنا مغربيا من الأراضي الجزائرية إلى التراب المغربي، وذلك عبر الشريط الحدودي المغربي بإقليم جرادة.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.