بنشماش يكسب جولة مهمة من معركته مع المتمردين عليه في “تيار المستقبل”

226

كسب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبدالحكيم بنشماش، جولة مهمة في صراعه مع تيار “المستقبل” الذي ينافسه على الأمانة العامة عشية انعقاد مؤتمره المقبل، بعدما حكمت اليوم المحكمة لصالحه.

فقد أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط  في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء، حكمها في ملف حزب الأصالة والمعاصرة المتعلق بقانونية رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، وقررت بطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة سمير كودار وبطلان كل القرارات والأعمال الصادرة عن اللجنة وما ترتب عن ذلك من آثار قانونية مع تحميل المدعى عليه الصائر.

وكتب محامي الأمين العام للحزب محمد الهيني على صفحته الفايسبوكية يقول: ”ألف مبروك لحزب الأصالة والمعاصرة.. المحكمة الابتدائية بالرباط تحكم ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية المزعومة وكل ما ترتب عنها.. الشرعية تنتصر”.

في سياق ذلك نُقل عن مصدر حزبي قوله إن الحكم هم بطلان شرعية اللجنة التحضيرية التي يترأسها سمير كودار، وبطلان انتخابه كرئيس وبطلان كل القرارات التي نتجت عن اللقاءات التواصلية التي كانت تعقد باسم اللجنة التحضيرية.

ويعرف حزب “البام” صراعا مريرا منذ شهور، بين الأمين العام من جهة وبين قيادات أبرزهم البرلماني والقيادي عبداللطيف وهبي والقيادية فاطمة المنصوري إلى جانب آخرين أعلنوا رفضهم بقاء بنشماش على رأس الحزب وأعلنوا عن تيار أسموه “تيار المستقبل”.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.