بنكيران يدعو المغاربة إلى أخذ الاحتياط في اختيار من يكون رئيس حكومتهم

0 39

بعد فترة من تواريه عن الأنظار، وبعد أن فضل عدم الترشح من جديد في الانتخابات، وبينما تفيد بعض المصادر المقربة من الحزب أنه أرغم على ذلك، بعد ان رأى عدم تحمس القيادة الحزبية في منحه التزكية، خرج عبدالإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق أيضا، عن صمته ودعا الناخبين إلى “أخذ الاحتياط في اختيار من يكون رئيس الحكومة” المقبلة.  

وكتب موقع الحزب أنه في إطار استعداد بلادنا لإجراء الاستحقاقات الانتخابية لـ 8 شتنبر 2021، وما تعرفه الحملة الحالية من تطورات، توجه الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، بالنصح لعموم المغاربة، داعيا إياهم إلى الاحتياط في اختيار من يكون رئيسا للحكومة.

ونقل المصدر ذاته عن ابن كيران قوله في بث مباشر على صفحته بفيسبوك، يوم أمس الأحد 05 شتنبر الجاري، “أنصحكم، خذوا الاحتياط في تصويتكم لاختيار من يكون رئيسا لحكومتكم”، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة إن كان غير مناسب أو تشوبه اتهامات بالفساد قد يؤثر ذلك على استقرار البلد، فلا ندري ماذا سيقع في المستقبل، بحسبه.

وأكد أن “المغاربة شرفاء، لا يباعون ولا يشترون”، واسترسل، “أن تبيعوا أنفسهم هو أمر لا يرضاه الله لكم ولا رسوله ولا المؤمنون”.

وتوجه المتحدث ذاته بالكلام للمترددين من المشاركة في التصويت، بالقول: تقولون لا فائدة من وراء هذا، أو الحكومة المحكومة، هذا كلام لا معنى له، موضحا أن “الحكومة لا تقوم بكل ما تريد لكن ليست بدون جدوى، بل لها دور تقوم به”.

وأضاف “إن شاركت في الانتخابات، يمكن أن تزيد في الخير أو تنقص من الشر”، وتابع قوله، “أنا أقول اذهبوا للتصويت على من تريدون.. بطبيعة الحال سأصوت على الحزب الذي أنتمي إليه، هذه مسألة مفهومة، وأنتم، صوتوا على من تريدون، لكن لا تبيعوا أنفسكم، ولا تسمعوا للذين يقولون لكم لا تصوتوا”.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.