بنكيران يهاجم القيادي في الأحرار والوزير الطالبي العلمي وينعته بـ”الحقير”

122

في وصف غير مسبوق وبعدما كشف عن لجوئه إليه أكثر من مرة ليصبح وزيرا قبل أن يساعده على تقلد رئاسة منصب رئيس مجلس النواب، هاجم رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبدالإله بنكيران القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار ووزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، وقال إنه “أكثر من وضيع..إنه حقير”، وذلك في تجمع حزبي.  

وكال بنكيران انتقادا لاذعا لحزب التجمع الوطني للأحرار وقيادته الحالية، وخص بالاسم وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي.

عبد الإله بنكيران الذي كان يتحدث في لقاء مفتوح مع شبيبة العدالة والتنمية في ملتقاها الثامن عشر، المنظم بمدينة القنيطرة إلى غاية 28 من الشهر الجاري، هاجم بشدة الوزير الطالبي العلمي، واصفا إياه بالحقير، قائلا: ” يسمحلي سي الطالبي العلمي فاش وصفتك بالوضيع أنت حقير”.

وأضاف بنكيران أن الطالبي العلمي شخص ناكر للجميل لأنه لولاه لما كان رئيسا للبرلمان وهو المنصب الذي ظهر مع الوقت أنه لا يستحقه، على حد قول بنكيران دائما.

وتابع بنكيران قائلا :” إن العلمي جاء إليه يسأله عن سبب عدم استوزاره فقال له أنه اتفق مع صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار حينها على أن يكون رئيسا للبرلمان”.

وليس من المستبعد أن تؤدي خرجة بنكيران الجديدة التي انتقد خلالها أيضا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، إلى أزمة جديدة تنضاف إلى باقي الأزمات التي تعرفها الحكومة الهشة، التي يترأسها سعد الدين العثماني والتي يصفها كثير من المراقبين بالحكومة الهجينة وغير المتماسكة.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.