بوريطة لقناة تابعة لأقوى لوبي إسرائيلي بأمريكا: سنذهب لأقصى حد ممكن في تطوير تعاوننا مع إسرائيل

0 12

أفاد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، بأن “جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة، وتوجد الإرادة السياسية، وآمل أن نتبادل قريبا جدا، الزيارات رفيعة المستوى“.

وفي كلمة لبوريطة، في ليلة الأربعاء الخميس، خلال مقابلة مع قناة “لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك)”، على “يوتيوب”، أكد بوريطة قوله “نحن مخلصون في التزاماتنا، لأننا اتخذنا القرار (يقصد التطبيع مع إسرائيل) عن قناعة، وسوف نذهب إلى أقصى حد ممكن في تطوير التعاون الثنائي”.

وجاءت المقابلة الصحافية مع رئيس الدبوماسية المغربية ناصر بوريطة عشية أول مشاركة رسمية مغربية في فعالية لـ”إيباك”.

وللعلم فإن “إيباك” هي أقوى جماعات الضغط (اللوبي) الإسرائيلية في الولايات المتحدة، ولها تأثير واسع داخل الإدارات الأمريكية المتعاقبة، وكذلك في الكونغرس، بمجلسيه النواب والشيوخ.

ومن المفروض أن بوريطة شارك في وقت لاحق الخميس، بمؤتمر تنظمه (إيباك)، ضمن فعالية “ميد أتلانتيك سبرينغ بروغرام”.

وأضاف بوريطة: “تم توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف، بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، وهي وثيقة ملزمة قانونيا، وتتضمن اعتراف أمريكا بالسيادة المغربية على الصحراء، والتزام المغرب بتطوير العلاقات مع إسرائيل، والتزام إسرائيل بالتعاون مع المملكة المغربية”.

وتم تأسيس منظمة (أيباك)، في 1951، باسم لجنة الشؤون العامة الأمريكية الصهيونية، ثم غيرت اسمها إلى لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، وهي معروفة بدعمها المطلق لليمين الإسرائيلي، وتأييدها للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.