تحذيرية.. أمطار رعدية قوية مصحوبة ببرد بهذه المناطق مساء الأحد

0 86

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية قوية مصحوبة بالبر د، من المستوى الأحمر، من الساعة 11.00 إلى الساعة 18.00 من اليوم الأحد، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحسيمة، الدريوش، الناظور، بركان، بولمان، شفشاون، جرسيف، جرادة، وزان، وجدة، صفرو، تاونات، تاوريرت، تازة وتطوان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن زخات رعدية قوية جدا مصحوبة بالبر د، من المستوى البرتقالي، ستهم، من الساعة العاشرة ليلا من اليوم الأحد إلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم غد الاثنين، أقاليم بركان، جرسيف، جرادة، وجدة وتاوريرت، ومن الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد إلى الساعة السادسة من صباح يوم غد الاثنين، إقليمي الدريوش والناظور.

وأضافت المديرية أن هذه الزخات الرعدية يمكن أن تكون مصحوبة برياح عاصفية ورعدية.

إلى ذلك عاشت أقاليم جهة بني ملال خنيفرة مساء أول أمس الجمعة على وقع أمطار رعدية قوية مصحوبة ببرد من الحجم الكبير ما أدى غلى خسائر مادية فادحة لاسيما على مستوى المحاصيل الزراعية.

وحاصرت السيول  أحياء كثيرة كحي للا عيشة وبولكرون وطريق المسيرة2 ولافيراي وبوعشوش، حيث حلت  شاحنات الوقاية المدنية  والسلطات المحلية  بالأماكن المتضررة من أجل التدخل.

ولم يسلم  المحصول الزراعي بعدد من مناطق الجهة، حيث أفادت مصادر محلية من زاوية الشيخ أن الأخيرة “عرفت تساقط  بَرَد (التبروري) بأحجام كبيرة ما خلف خسائر كبيرة لاسيما في الزيتون والجوز.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.