تريندينغ “بي بي سي” يتناول قضية الراعي الصغير الذي دهس الفرنسي أغنامه+فيديو

387

تعود وقائع القضية إلى يوم السبت الماضي عندما عمد مواطن فرنسي مقيم بالمغرب على دهس قطيع راعٍ هو فتى لا يتجاوز عمره 14 سنة في شاطئ الصنوبر الدولي بجماعة المنصورية نواحي المحمدية، ويظهر مقطع فيديو وثقه طرف ثالث ومتداول على الوسائط الاجتماعية، عملية الدهس الوحشية للمواطن الفرنسي الذي طارد الأغنام التي يرعاها طفل صغير في قطعة أرضية ودهسها قاصدا إنفاقها مع سبق الإصرار والترصد.

وبينما كان الفرنسي يخوض في جريمته اللاإنسانية بدعوى رعي الأغنام في محيط ضيعته، وفق بعض المعطيات، كان الطفل الراعي أيمن جامدا بسبب الخوف الذي تملكه، قبل ان يصرح في وقت سابق أنه كان يريد إنقاذ غنمه لكنه خشي أن يدهسه المواطن الفرنسي الذي كان يبدو في حالة هستيرية.

شاهد على "بي بي سي" قضية دهس أغنام الطفل أيمن من طرف المواطن الفرنسي

شاهد على "بي بي سي" قضية دهس أغنام الطفل أيمن من طرف المواطن الفرنسي

Publiée par ‎Annass الناس‎ sur Vendredi 8 mai 2020

وقوبل المشهد اللاإنساني بموجة غضب واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب النشطاء بمتابعة الفرنسي قضائيا وإنزال أقصة العقوبات عليه، ورد الاعتبار لكرامة الطفل ومن خلاله للمغاربة.

وفي وقت لاحق تفاعل وكيل الملك بمدينة ابن سليمان مع شريط الفيديو وأمر الدرك الملكي بجماعة المنصورية بتوقيف المواطن الفرنسي ووضعه تحت الحراسة النظرية، الذي دهس قطيع الأغنام رهن تدابير الحراسة النظرية.

سعاد صبري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.