تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بسيدي قاسم وهذا توزيع الحالة الوبائية بالجهة

196

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط-سلا-القنطيرة، أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بسيدي قاسم.

وكشفت معطيات الرصد الصحي للمديرية الجهوية الخاصة بمرض “كوفيد-19″، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، أن مجموع حالات الإصابة المؤكدة بالمرض بلغ 281 حالة، فيما تعافت ست حالات جديدة منذ مساء أمس الاثنين، ليرتفع مجموع الحالات المتعافية بالجهة إلى 111 حالة شفاء.

وتتوزع حالات الشفاء بين مدن الرباط بـ37 حالة تعاف، وسلا ب21 حالة، والقنيطرة ب10 حالات، فيما شهدت الصخيرات تمارة تعافي 39 حالة، والخميسات أربع حالات شفاء.

هناك مستشفيات ومؤسسات صحية مغربية خاصة لاستضافة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد

ويظهر توزيع حالات الإصابة بالمرض، حسب المدن، وفق المصدر ذاته، أن الرباط تتصدر القائمة بأكبر عدد للحالات المسجلة، بـ119 حالة إصابة مؤكدة، تليها الصخيرات-تمارة بإجمالي 81 حالة ، ومدينة سلا ب 50 حالة إصابة، فيما استقرت الوضعية الوبائية في القنيطرة بـ22 إصابة مؤكدة، وفي الخميسات بسبع حالات إصابة، وأيضا في سيدي سليمان بحالة إصابة واحدة، إلى جانب حالة الإصابة الأولى بسيدي قاسم.

وبخصوص الوفيات، أشارت المعطيات إلى أن حالات الوفاة، التي لم تشهد تغييرا وظلت مستقرة في عشر حالات وفاة جراء الإصابة بالمرض، تتوزع بين كل من مدن الرباط بخمس وفيات، وسلا بثلاث وفيات، والقنيطرة بحالة وفاة واحدة، والصخيرات-تمارة بحالة واحدة. من جهتها، لم تسجل مدن الخميسات وسيدي سليمان وسيدي قاسم أية حالة وفاة.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.