تسجيل 24 إصابة بالطفرة الجديدة لفيروس كورونا يستنفر السلطات الصحية

0 188

يبدو أن تزايد ظهور حالات جديدة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا قد أقلق السلطات المغربية، التي لم تخف ذلك عندما خرجت وزارة الصحة لتعلن ما يشبه حالة التأهب لمواجهة الطفرة الجديدة للفيروس.

وقد دفع ظهور 24 حالة للطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد بالمغرب، وزارة الصحة إلى دعوة المواطنين إلى توخي المزيد من الحيطة لمواجهة هذا المستجد المقلق، الذي يأتي وبلادنا في غمرة الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس التاجي، والتي دخلت مرحلتها الثانية.

ودعت الوزارة المغاربة، في بيان لها، إلى الاستمرار في الامتثال الصارم لتدابير الوقاية من خلال ارتداء الكمامة الواقية بطريقة سليمة واحترام التباعد الجسدي بأكثر من متر، وغسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو بمطهر كحولي.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة تجنب التجمعات غير الضرورية، وحث كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة على الالتزام أكثر بالإجراءات الوقائية.

وحذر خبراء من مغبة التهاون مع الوضع الجديد للوباء، ودعوا إلى أخذ تحذيرات الوزارة الوصية على محمل الجد، لأن الطفرات التي تم رصدها على مستوى فيروس كورونا إلى غاية يوم أمس الأحد تجعله أسرع انتشارا وأخطر لأنه أصبح يصيب الأطفال، بحسب بعض الخبراء.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.