تشيلسي يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي ويكمل حلقة سيطرة الكرة الإنجليزية في إنجاز غير مسبوق

137

بلغ تشيلسي الإنكليزي نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت الألماني، يوم الخميس، بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. وكان الفريقان تعادلا بنفس النتيجة ذهاباً قبل أسبوع.

وسيكون النهائي في باكو في 29 مايو إنجليزياً خالصاً كما دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع ليفربول وتوتنهام، إذ يلتقي البلوز مع أرسنال الذي أخرج فالنسيا الإسباني بفوزه 4-2 إياباً، 3-1 ذهاباً.

وستكون هذه المرة الأولى التي يجمع فيها نهائيا مسابقتي أوروبا الرئيسيتين للأندية، دوري الأبطال والدوري الأوروبي، أربعة فرق من دولة واحدة في إنجاز إنجليزي غير مسبوق.

نتيجة بحث الصور عن ‪chelsea‬‏

وافتتح تشيلسي التسجيل بواسطة روبن لوفتوس-تشيك (26) وعادل الصربي لوكا يوفيتش (49).

وفي سيناريو ركلات الترجيح سجل روس باركلي واهدر المدافع الاسباني سيزار أسبيليكويتا، والبرازيليين جورجينيو ودافيد لويز والبلجيكي إدين هازار صاحب التسديدة الحاسمة، فيما سجل سيباستيان هالر والصربي يوفيتش، والهولندي جوناثان دو غيزمان وأهدر النمسوي مارتن هينتيريغر والبرتغالي غونسالو منديش باسينسيا لإينتراخت.

وأهدر الفريقان الكثير من الفرص للحسم وكانت المباراة أن تذهب لهذا الطرف أو لذاك بعد توازن أدائهما وسيطرتهما وفرصهما الكثيرة حيث تألق الحارسين في التصدي، وفي النهاية لعب كيبا أريزابالاغا دور البطل بتصديه لركلتين حاسمتين فيما سجل زميله هازار الخامسة والأخيرة.

الناس- عن “بي إن سبورت”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.