تفاصيل مثيرة يكشفها محامي بوعشرين حول تحذير الأخير من طرف الصحافي السعودي المقتول خاشقجي

600

وجه المحامي البريطاني، رودني ديكسون،  الذي يدافع عن الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم” والموقع الإلكتروني “اليوم24″، رسالة إلى المقررة الأممية في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، أغنيس كالامارد، من أجل الاطلاع على اتصالات جرت بين خاشقجي وبوعشرين.

ووفق ما نشر الزملاء في موقع “اليوم 24″، فقد أوضح المحامي البريطاني رودني ديكسون، في الرسالة، أن خاشقجي دعا بوعشرين، في اتصالات هاتفية، إلى “التزام الحذر الشديد بعد سلسلة مقالات نشرها حول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وجاء إصدار المحامي ديكسون لبيانه في الوقت الذي تستعد فيه المقررة الأممية إصدار تقريرها حول جريمة مقتل الصحفي السعودي.

وورد في البيان الصادر يوم الجمعة، تفاصيل الاتصالين بين خاشقجي وبوعشرين، وتحذيرات الكاتب السعودي لمؤسس صحيفة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24”، من خطر القتل الذي يمكن أن يلحقه إذا سافر للمملكة العربية السعودية أو حتى في الرباط.

وأكد المحامي البريطاني أن بوعشرين لا زال يحتفظ بمكالمات خاشقجي في هاتفه، داعيا المقررة الأممية الخاصة بحالات الإعدام التعسفية أغنيس كالامار إلى أن “تطلب من الحكومة المغربية الاطلاع على هاتف بوعشرين المصادر”.

وأحاط المحامي البريطاني المقررة الأممية علما بتقرير فريق العمل حول الاحتجاز التعسفي التابع لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول قضية بوعشرين، وهو التقرير الذي اعتبر اعتقال بوعشرين “تعسفيا”، ويطالب الحكومة المغربية بـ”إطلاق سراحه فورا”.

وقتل خاشقجي الذي كان ينشر مقالات لدى “واشنطن بوست” في 2 من شهر أكتوبر 2018 في قنصلية بلاده في تركيا في عملية نفذتها “عناصر خارج إطار صلاحياتهم”، بحسب السعودية، ولم يعرف لحد الآن مصير جثته.

الناس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.