تكريسا للتعاون بين تل أبيب والرباط.. وزيران إسرائيليان جديدان بالمغرب للقاء كبار المسؤولين

0 123

كشف مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى الرباط، أن وزيري العدل والتعاون الإقليمي الإسرائيليين، عيساوي فريج وجدعون ساعر، سيقومان بزيارة إلى المغرب بدءا من الأحد والاثنين.

ويرتقب أن يتم خلال الزيارة توقيع “اتفاق مهم حول التعاون القضائي” بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

وقال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في بيان، إن وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيصل الأحد إلى المغرب في زيارة تستمر حتى الخميس، “سيعقد خلالها اجتماعات رسمية مع وزراء ومسؤولين حكوميين مغاربة”.

ويرافق فريج وفدٌ من الصحافيات الإسرائيليات الأعضاء في منتدى يسعى إلى “دعم الحوار بين النساء الصحافيات في المنطقة”، بحسب ما أضاف البيان.

من جهته سيبدأ وزير العدل جدعون ساعر زيارة عمل للمغرب، الاثنين 25 يوليوز 2022، تستمر حتى الخميس، ويرتقب أن يتم خلالها توقيع “اتفاق مهم حول التعاون القضائي” بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

تأتي زيارة الوزيرين الإسرائيليين إلى المغرب في سياق تكثيف البلدين تعاونهما منذ استئناف علاقاتهما الدبلوماسية أواخر العام 2020، وذلك بموجب اتفاق ثلاثي نص أيضا على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة الرباط على الصحراء الغربية، المتنازع عليها مع جبهة بوليساريو.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد زار المغرب، الاثنين المنصرم وامتدت إلى يوم الخميس الماضي، تضمنت خصوصا محادثات حول إقامة مشاريع في الصناعات الدفاعية بالمغرب، والتعاون العسكري والاستخباراتي.

الناس/الرباط

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.