توقّف واسع النطاق للأنترنيت في غرب إفريقيا باستثناء ريزو اتصالات المغرب

0

على إثر الحوادث التي تعرضت لها كابلات الألياف البصرية تحت سطح البحر في غرب ووسط أفريقيا، عرفت شبكة الإنترنيت توقفا واسع النطاق، مما أدى إلى تعطل الوصول إلى خدمات الأنترنت، باستثناء خدمات شركات Moov Africa، والتي هي فروعُ مجموعة اتصالات المغرب.

وبحسب مصدر مقرب من اتصالات المغرب فإنه تفاديا لانقطاع الخدمة، تم توصيل زبناء Moov Africa  كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكابل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب إفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

وتلبية لاحتياجات المشغلين في المنطقة المتأثرة بهذه الحوادث تم تعبئة فرق Moov Africa ومجموعة اتصالات المغرب، لوضع طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa في نقاط الوصول إلى الإنترنت التابعة لاتصالات المغرب، مما مكن العديد من زبناء المشغلين المتنافسين من البقاء على اتصال بالإنترنيت بفضل الكابل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا.

للإشارة فإن الكابل البحري التابع لمجموعة اتصالات المغرب في غرب أفريقيا، يبلغ طوله 9,400 كم بسعة تتراوح بين 20 و60 تيرابايت في الثانية، ويمتد على طول ساحل غرب إفريقيا من الغابون إلى المغرب، ويمتد إلى البرتغال وله ثماني نقاط إنزال في 7 دول.

ويعد الكابل البحري لغرب إفريقيا دليلاً آخر على المرونة التي تتمتع بها شبكة اتصالات المغرب واستقلالية الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.