حزب “الأحرار” محاولا تدارك تصريحات العلمي ينوه بأداء المغرب في كان2019

147

نوه حزب التجمع الوطني  للأحرار بأداء الفريق الوطني المغربي لكرة القدم في نهائيات أمم إفريقيا المقامة في مصر بالرغم من خروجه في الأدوار الأولى، مخيبا آمال الجماهير الرياضية المغربية، وهو ما يعتبر إشارة واضحة لتدارك ما صدر عن القيادي في الحزب ووزير الشبابية والرياضة رشيد الطالبي العلمي، من تصريحات حملت المسؤولية للاعبين، ما عرضه لهجوم من الانتقاد مِن قبل العديد من وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.  

وأفاد حزب الحمامة، في بيان صادر عن مكتبه السياسي، أنه وقف عند أداء المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركته بكأس إفريقيا للأمم، وعبر عن أسفه العميق للخروج المبكر من منافسات هذه الدورة، مشيرا بالمقابل إلى أنه “يقدم الشكر لعناصر النخبة الوطنية عن أدائهم المتميز”، متمنيا لهم “التوفيق في ما هو قادم من منافسات حتى يعيدوا الفرحة للشعب المغربي”.

من جهة أخرى عبر الحزب عن اعتزازه بالنتائج الإيجابية التي حققها خلال الانتخابات الجزئية بجماعة “إكودار المنابهة” بإقليم تارودانت، و بجماعة “مولاي إدريس زرهون” بإقليم مكناس، موضحا أن هذه النتائج تعكس العمل الميداني الكبير والمتواصل الذي يقوم به “الأحرار”، وقربه من المواطنين والإنصات لانشغالاتهم، داخل المدن، وبالقرى والمداشر والمناطق النائية، بحسب لغة البيان.

وجدد المصدر ذاته دعوة الحزب إلى تسريع المصادقة على القانون الإطار للتربية والتكوين، الذي تأخر إخراجه لأسابيع عديدة، مشيرا أن هذا التأخير يمسّ بمدخل أساسي من مداخل إصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا، ويضر بمصالح أبناء المغاربة ويكرّس حرمانهم من تكافؤ الفرص.

وثمن الحزب الذي يقوده الملياردير ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، التصويت على مباركة بوعيدة لرئاسة جهة “كلميم واد نون”، من قبل مختلف الفرقاء السياسيين، الشيء الذي سيسهم بحسبه في تدارك حالة الجمود التي كان يعيش على وقعها مجلس الجهة، وأن يعطي دفعة قوية لسير عمل المشاريع التنموية الُمبرمجة، والتي سيكون لها وقع إيجابي على الساكنة.

وأشاد بالدينامية التي يعرفها الحزب بجهة فاس مكناس، وبقيادته وقواعده على الصعيد الوطني، وبالميدان. متوقفا، بهذا الخصوص، عند الزيارة التي قام بها الإخوة محمد أوجار، وعبد القادر سلامة والحبيب لعلج، نهاية الأسبوع الماضي، إلى الجهة الشرقية، للتواصل مع المواطنات والمواطنين والتلاميذ والشباب ومناضلات ومناضلي الحزب بكل من السعيدية، بركان، أحفير، وجدة وكرسيف، وهي محطة أولى ستليها لقاءات أخرى بكل الأقاليم الخمسة لهذه الجهة.

كما نوّه المكتب السياسي بعمل الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين وبنجاح أشغال المناظرة الوطنية الأولى للمهندس المنظمة بمدينة طنجة يوم 29 يونيو الماضي.

وعبّر عن اعتزازه كذلك بنجاح أشغال الجمع العام التأسيسي لمهنيي قطاع سيارات الأجرة، الذي انعقد بمدينة إنزكان يوم 30 يونيو الماضي، وهو ما تُوّج بخلق لجنة يعهد لها بإعداد ملف ترافعي حول القضايا التي تهم فئة مهنيي قطاع سيارات الأجرة بصنفيها، قصد إحالته على رئيس الحكومة في أقرب الآجال.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.