حسابات الكاف تؤهل المنتخب الأولمبي المغربي بعدما غادر المنافسة وتقصي الكونغو

176

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، استبعاد منتخب الكونغو الديمقراطية تحت 23 سنة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة السنية، وتأهيل المغرب بدلا منه، بسبب اعتراض الأخير ضد أحد لاعبي المنتخب الكونغولي.

وكان المنتخب الكونغولي قد تأهل للدور الحاسم المؤهل للبطولة الإفريقية على حساب المغرب، بعد أن فاز عليه ذهابا في كينشاسا بهدفين دون رد، وانهزم إيابا في الرباط بهدف وحيد.

غير أن الجامعة المغربية لكرة القدم، قدمت اعتراضا لدى “كاف”، ضد اللاعب آرسن زولا، لاعب فريق مازيمبي الكونغولي، بسبب تجاوزه للسن القانوني.

وأكد مسؤول في الجامعة، في تصريح للصحافة، أن ”اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد القاري قررت إقالة منتخب الكونغو لأقل من 23 سنة من سباق التأهل للبطولة القارية، وذلك بناء على نتائج التحقيقات التي قامت بها”.

وأوضح المسؤول الذي رفض الإفصاح عن اسمه لأسباب إدارية، أن “قرار اللجنة التأديبية جاء بعد الاطلاع على مجموعة من الوثائق التي أرسلتها الجامعة المغربية، إضافة إلى مشاركة اللاعب رفقة فريقه مازيمبي في عدد من المباريات في منافسات عصبة الأبطال والتي تؤكد بأنه تجاوز سن الـ23، المسموح به لخوض هذه التظاهرة”.

وسيواجه المنتخب المغربي مالي، في الدور الأخير، المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي ستقام بمصر في نونبر المقبل.

الناس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.