دراسة مثيرة للجدل تتوقع اختفاء كورونا من المغرب نهائيا بنهاية يوليوز المقبل

0

في حسابات علمية مبنية على معطيات وأرقام وحسابات خاصة توقعت دراسة أعدتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم انتهاء وباء “كوفيد-19” في أغلب بلدان العالم، بما فيها المغرب في تواريخ محددة، استنادا إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال النمذجة الإحصائية لانتشار الوباء، وبناء على الأرقام الإحصائية المنشورة من قبل الجهات الصحية في تلك البلدان.

وبحسب الدراسة السنغافورية فإن الوباء سينتهي في المملكة بنسبة 97 في المائة يوم فاتح يونيو، بينما سيزول بنسبة 99 في المائة يوم 13 يونيو، وسينحسر تماما بنسبة 100 في المائة يوم 30 يوليوز المقبل.

وكشفت الدراسة ذاتها أن التحوّل في انتشار الفيروس بالمملكة بدأ فعلياً في 24 أبريل المنصرم، أي يوم الجمعة الماضي التي سجلت 190 حالة جديدة لـ”كورونا”.

وانطلاقا من التوقعات التي شملت دول شمال إفريقيا، حددت الدراسة يوليوز المقبل تاريخاً لانتهاء الوباء في المنطقة كلها، إذ يرتقب أن يزول فيروس “كورونا” المستجد في الجزائر خلال الثاني من يوليوز، بينما سينحسر في مصر خلال الثامن منه، وسينتهي في تونس خلال العاشر من يونيو.

ويشار إلى أن الدراسة شملت 131 دولة موزعة بين إفريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكيتين وأستراليا، وقوبلت بانتقادات عديدة من خبراء دوليين.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.