رسميا.. الدولة تجبر المواطنين على الجرعة الثالثة بالتهديد من الحرمان من جواز التلقيح

0 221

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، إنه بعد مرور 6 أشهر من تلقي المواطن الجرعة الثانية، فإن جواز التلقيح الخاص به سيصبح غير صالح إذا لم يتلق الجرعة الثالثة.

وأضاف آيت طالب خلال استضافته، مساء الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري، في النشرة المسائية على قناة “الأولى”، أن “جواز التلقيح فيه الجرعة الأولى والثانية، وكذلك الجرعة الثالثة، لأن الجرعة الثالثة يجب أخذها بعد 6 شهور على أخذ الجرعة الثانية، والذين مضت ستة أشهر دون اخذهم الجرعة الثالثة، سيصبح جواز التلقيح الذي بحوتهم غير صالح”.

وأكد المسؤول الحكومي ذاته، في نفس السياق، أن “جواز التلقيح وسيلة وإجراء احترازي لمحاربة الجائحة، والهدف منه هو أن جميع الفضاءات التي يدخلها المواطنون، سواء إدارات أو فضاءات عمومية، يجب حمايتها من ظهور بؤر” وبائية، مشيرا إلى أن هذا القرار “سيلزم الناس لأخذ التلقيح في أفق تحقيق المناعة الجماعية”.

وزير الصحة خالد آيت الطالب خلال لقائه مع القناة الأولى للتلفزيون المغربي مساء الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

كما دعا الوزير المغاربة إلى تلقي اللقاح، قائلا ” الدولة قامت بمجهود كبير لكي توفر اللقاح مجانا، ولم يعد يفصلنا عن تحقيق الهدف المنشود إلا القليل، لذلك على الناس أن ينخرطوا في أخذ اللقاح، ليحموا أنفسهم، ويساعدوا أبناءهم على متابعة دراستهم، والنشاط الاقتصادي على الاستمرار”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة قررت أنه ابتداء من يوم غد الخميس 21 أكتوبر الجاري، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها “جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.