رسميا.. رونار يستقيل من تدريب الفريق الوطني ويشكر الملك وولي العهد

216

أخيرا وبعد إشارات من الجانبين، منه كمدرب ومن فوزي لقجع كرئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باحتمال فك الارتباط، أعلن قبل قليل اليوم الأحد 21 يوليوز 2019، المدرب الفرنسي هرفي رونار عن استقالته من تدريب فريق كرة القدم المغربي.

وأعلن الفرنسي هيرفي رونار استقالته، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، ليرحل عن تدريب المنتخب الوطني المغربي بعد نهاية كأس إفريقيا التي أقيمت بمصر والتي كان أداء المجموعة الوطنية لا يرقى إلى طموحات الجماهير العريضة، حيث أقصي “أسود الأطلس” في الدور الثاني على يد فريق مغمور هو البنين.

وقال رونار، في استقالته “المغرب سيبقى دائما بالنسبة لي البلد الذي عشت معه العديد من الأحاسيس الجميلة، والذي سأبقى دائما متعلقا به“، مضيفا ”ثلاث سنوات ونصف تقريبا قضيتها مع اللاعبين الذين أحبهم كثيرا، وطاقم مميز والجماهير المغربية كانت مميزة”.

وتابع “كانت تجربة مميزة بداية من مباراة الرأس الأخضر إلى مصر مع المرور على الغابون وروسيا، وتقدم الأسود على مستوى ترتيب الاتحاد الدولي”، مؤكدا أنه فخور بما قدموه للكرة المغربية بعدما استطاع المغرب المرور إلى الدور الثاني في كأس افريقيا خلال مناسبتين وذلك منذ سنة 2004، والتأهل إلى المونديال بعد 20 سنة من الغياب والأولى لي في مساري.

وأكد رونار أن الجميع كان يأمل الأفضل في “كان مصر”، غير أن كرة القدم دائما فيها منتصر وخاسر، موضحا أن الأسود ودعوا المسابقة عن طريق ضربات الترجيح وذلك بعد تحقيق ثلاث انتصارات في دور المجموعات وهي أول مرة للنخبة الوطنية.

وكشف أن قرار مغادرته المنتخب المغربي كان قبل نهائيات كأس إفريقيا، مؤكدا أنه أخبر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا بالخبر مؤخرا، حيث أوضح أن هذا الأخير احترم قراره.

واختتم رونار حديثه، بتقديم شكره لكل مكونات المنتخب المغربي من طاقم تقني، لاعبين وصحفيين، ولكل من قام بمساندته أثناء تدريبه الأسود.

وكان رونار قبل إعلان الاستقالة وجه شكره للعاهل المغربي على نفس صفحته الفيسبوكية، وتقدم الفرنسي هيرفي رونار، بشكره للملك محمد السادس، وقال رونار: “أتوجه بالشكر الجزيل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله على جميع المجهودات المبذولة لتطوير الرياضة وخصوصا كرة القدم”، وأضاف في نفس التدوينة “وأستغل المناسبة للتوجه بالشكر لولي العهد الأمير مولاي الحسن والعائلة الملكية”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نفت خبر استقالة هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، وأكدت أن لقجع عقد اجتماعين مع المدرب الفرنسي لتقييم مشاركة المنتخب الوطني في كان مصر، وكذا للحديث عن الأفاق المستقبلية للمنتخب الوطني، قبل أن يتأكد الخبر رسميا اليوم الأحد.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.