رغم أن زوجها وزير إيطالي.. صحفية مغربية تتعرض لحملة عنصرية وتهديدات مِن اليمين

180

تتعرض المغربية/الإيطالية كريمة موال الزميلة الصحفية بجريدة “لاسطامبا”، لهجمة مسعورة من طرف جمهور واسع من اليمين الإيطالي ذنبها أنها مغربية، حيث تتلقى كما هائلا من التعليقات التي تزدرئ من أصلها المغربي من طرف المتعصبين في وسائط التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الهجمة المسعورة ردا على مواقف الصحفية كريمة موال المدافعة عن قضايا المهاجرين في وسائل الإعلام، خصوصا جمهور “مديا سات” حيث تواجه كريمة آراء يمينية في بلاطو برنامج “دريتا إروفيشا” (ضربة مباشرة وخلفية)  ذي النقاش الساخن.

وبحسب مصادر مقربة من الزميلة المغربية الحاملة للجنسية الإيطالية فقد أصبحت كريمة مزعجة لليمين بسبب جرأتها في التعاطي مع الشأن السياسي الإيطالي، حيث يراها بعض المتعصبين اليمينيين مجرد مهاجرة مغربية فقط ولا حق لها في إبداء رأيها في السياسة الإيطالية.

وقد أصدر نقيب الصحفيين الإيطاليين، بيبي دجولييتي، نداء للجهات المسؤولة لأجل تحمل مسؤوليتها وحماية كريمة موال مما تتعرض له من هجمات وتهديدات كما جاء في تدوينته على تويتر.

ولم يشفع للزميلة الصحفية كونها متزوجة من واحد من السياسيين الإيطاليين البارزين، بل وقيادي ومسؤول سياسي معروف على الساحة الإعلامية والسياسية باعتباره أحد الوزراء الحاليين.

يذكر أن كريمة موال هي إحدى الوجوه الشابة التي لها حضور قوي في المشهد السمعي البصري كمثقفة من أبناء الجيل الثاني بإيطاليا، وهي زوجة وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة الإيطالية الحالية والقيادي في الحزب الديمقراطي الإيطالي فينتشنزو أميندولا.

عبدالمجيد الفرجي/إيطاليا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.