رغم خروجه من ربع نهائي أمم إفريقيا.. المنتخب المغربي الأول عربيا والثاني إفريقيا حسب الفيفا

0 233

رغم أدائه المتواضع في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، وخروجه أمام منتخب مصر بعد الهزيمة 1-2، وهو ما خلف امتعاضا وغضبا لدى الجماهير المغربية، فإن المنتخب المغربي لكرة القدم حقق قفزة جديدة في ترتيب المنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة شهريا، حيث حل في المركز 24 عالميا بعد أن كان يحتل المرتبة 28 في الشهر السالف.

وواصل منتخب بلجيكا تربعه على قمة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الصادر اليوم الخميس 10 فبراير 2022.

وبهذا الترتيب الجديد للفيفا ظل المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني إفريقيا، خلف بطل كأس أمم إفريقيا، المنتخب السينغالي، الذي تقدم للمركز الـ18 في التصنيف العالمي، بعد فوزه بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، صاعدا بذلك من المركز الـ20 للمركز الـ18، عقب فوزه بركلات الجزاء الترجيحية على نظيره المصري في نهائي كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون يوم الأحد الماضي.

وعرفت لائحة المنتخبات الخمسة الأولى إفريقيا تغييرات كبيرة في التصنيف الحالي، حيث فقد المنتخب الجزائري أربعة مراكز وبات سابع الترتيب بعد خروجه من دور مجموعات الـ”كان”، علما أنه كان يحتل المركز الثالث في تصنيف نهاية العام الماضي.

من جانبه قفز المنتخب المصري 11 مركزا ليتقدم إلى المركز الـ34 عالميا والرابع إفريقيا.

وجاء أسود الأطلس في صدارة الترتيب عربيا، حيث جاء ترتيب قائمة العرب كالتالي:

1- المغرب (24 عالميا)

2- مصر (34)

3- تونس (36)

4- الجزائر (43)

5- قطر (52)

6- السعودية (53)

7- الإمارات (69)

8- العراق (74)

9- عمان (79)

10- البحرين (89)

وسجل منتخب غامبيا قفزة قوية وتقدم 25 مركزا ليصعد إلى المركز 125 في التصنيف العالمي، بينما تقدم منتخبا كندا وكوستاريكا في التصنيف العالمي، بصعودهما إلى المركزين الثالث والثلاثين والثاني والأربعين على التوالي.

وحل منتخب البرازيل في المركز الثاني في التصنيف العالمي، يليه منتخب فرنسا بطل العالم في المركز الثالث وتقدم منتخب الأرجنتين للمركز الرابع على حساب منتخب إنجلترا الذي تراجع للمركز الخامس.

وحل منتخب إيطاليا في المركز السادس يليه منتخب إسبانيا في المركز السابع ثم منتخب البرتغال في المركز الثامن يليه منتخب الدنمارك في المركز التاسع ومنتخب هولندا في المركز العاشر. بينما واصل منتخب بلجيكا تربعه على قمة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الصادر اليوم الخميس.

وهذا ترتيب أفضل 10 منتخبات في العالم حسب تصنيف الفيفا لشهر فبراير 2022:

1- بلجيكا (1 عالميا)

2- البرازيل (2 عالميا)

3- فرنسا (3 عالميا)

4- الأرجنتين (4 عالميا)

5- إنجلترا (5 عالميا)

6- إيطاليا (6 عالميا)

7- إسبانيا (7 عالميا)

8- البرتغال (8 عالميا)

9- الدنمارك (9 عالميا)

10- هولندا (10 عالميا)

نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.