سلطات سيدي سليمان توضح خلفيات اعتقال شخص ضُبط وهو بصدد بيع كمية من المعقِّمات

191

أقدمت السلطات المحلية بإقليم سيدي سليمان، يوم الأربعاء 15 مارس، من توقيف سيارة خفيفة محملة بمواد للتعقيم، تستعمل للوقاية من فيروس كوفيد 19، عمد صاحبها إلى زيادة غير مبررة في أثمنتها.

وأوضح بيان  صادر عن عمالة الإقليم أن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق- مصلحة التنشيط الاقتصادي والمراقبة- بعمالة الإقليم، وبتنسيق مع السلطة المحلية والمصالح الأمنية بمدينة سيدي سليمان قام، يوم الأربعاء، بتوقيف سيارة خفيفة محملة بمواد للتعقيم من سعة 100 و130 و500 ميليتر، (ما مجموعه 289.84 لتر)، عمد صاحبها إلى زيادة غير مبررة في أثمنة هذا المنتوج المقنن، مستغلا الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب وحاجة المواطنين إلى هذه المعقمات”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الأمر يشكل مخالفة صريحة لمقتضيات القرار الوزاري المؤقت رقم 20.986 بتاريخ 16 مارس 2020، تم على إثرها اعتقال المعني بالأمر من طرف المصالح الأمنية بمدينة سيدي سليمان في أفق إحالته على العدالة.

وأكد أن هذه العملية تأتي في إطار حماية المستهلك من كل أشكال الغش والمضاربات والاحتكار والزيادات في الأثمنة غير المسموحة على السلع المعروضة للبيع، والضرب بيد من حديد على كل الممتهنين لهذا النوع من الممارسات”.

الناس/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.