شباط يغير لونه الحزبي ويقطع صلته بالاستقلال ليترشح باسم جبهة القوى الديمقراطية

0 22

بعدما أغلق الاستقلاليون عليه الباب للترشح باسم حزب الاستقلال، أمَّ القيادي السابق في حزب “الاستقلال”، المثير للجدل حميد شباط، وجهه ناحية حزب “جبهة القوى الديمقراطية”، معلنا انخراطه فيه والترشح باسمه في الاستحقاقات المقبلة.

والتحق شباط بجبهة القوى الديموقراطية، كاشفا عن وجهته الحزبية بعدما كثر القيل والقال عما إذا كان عمدة فاس سابقا سيترشح بصفته مستقلا، بعدما رفض حزب الاستقلال منحه التزكية لخوض الانتخابات المقبلة.

وتم تأكيد التحاق شباط بالقوى الديمقراطية، في بيان مشترك، بين قيادة حزب الجبهة وحميد شباط، الذي يقود ما يسمى “التكتل من أجل الوطن” والذي ينتمي غالبية أعضائه لحزب الاستقلال بفاس.

وأشاد البيان المشترك بين الطرفين، بانضمام التكتل لحزب جبهة القوى، واصفا حميد شباط بعمدة فاس البارز، ومعلنا عن عقد ندوة صحفية خاصة بتقديم البرنامج الانتخابي لجبهة القوى الديموقراطية، وكذا تقديم مجمل المعطيات الإضافية ذات الصلة بعملية التحاق مبادرة التكتل، السالفة الذكر بحضور الأمانة العامة للحزب وقيادة المبادرة.

وأشار المصدر ذاته إلى تتويج الحوار بين الطرفين بتثمين قيم النضال الوطني الديموقراطي المشترك، وتعضيد الرؤى والجهود، ضمن مشروع مجتمعي حداثي ديموقراطي متشبع بالإنسية المغربية.

وغادر شباط رسميا حزب “الميزان” بعد خلافاته مع نزار بركة، الأمين العام للحزب، على خلفية منحه التزكية، وبخصوص تدبير فروع الهيئة السياسية، لتخلص القيادة المركزية إلى رفض خوضه غمار الانتخابات الجماعية بجماعة فاس.

وقال شباط، في استقالته التي أعلنها على فيديو مثير للجدل نشره على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” تحت عنوان: “نزار والمؤامرة على فاس”، إنه يعتذر للاستقلاليين على القرار الصعب الذي اتخذه، وخاطب الأمين العام قائلا: “والله ما نزيد معك آسي نزار نهار”!

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.