شركة أمريكية عالمية توقع مع المغرب عقدا للتنقيب عن النفط في المنطقة الشمالية

449

أعلن المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن أنه وقع على عقد استكشاف مع شركة البترول ”CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD ”، تهم المنطقة الحرة المسماة “ميزوريف ” الواقعة شمال المغرب.

وأفاد بلاغ للمكتب بأنه جرى التوقيع على العقد من قبل المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن السيدة أمينة بنخضرة، ونائبة رئيسة شركة البترول ” CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD ” السيدة ميليسا آن كولمان، عبر تقنية المناظرة المرئية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن عقد استكشاف الهيدروكربونات، لمدة سنتين، يتعلق بإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية، علاوة على إنجاز المسح الاهتزازي الثنائي البعدين، الذي سيتم تنفيذه السنة الثانية.

و يمثل هذا التوقيع بالنسبة لشركة CONOCOPHILLIPS ولوجا جديدا للمغرب منذ اندماج الهيئتين Conoco و Phillips Petroleum أواخر سنة 2001. حيث قامت كل من هاتين الشركتين بأعمال التنقيب في المغرب في السبعينيات والعشرينيات من القرن الماضي.

وتعد شركة النفط الأمريكية CONOCOPHILLIPS COMPANY، الشركة الأم لشركة CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD، وهي واحدة من كبرى شركات التنقيب والإنتاج المستقلة على المستوى العالمي من حيث الإنتاج والاحتياطيات المثبة. وتشرف على مشاريع الهيدروكربونات في (17) دولة متوزعة في القارات الخمس.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.