شملت الجانبين المصري والمغربي.. تعرف على عقوبات الكاف على أحداث مباراة الفراعنة وأسود الأطلس

0 226

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عقوبات طالت لاعبين ومسؤولين في الجانبين المغربي والمصري، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة المغرب ومصر في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة واشتباكات بعض اللاعبين والمسيرين عند توجههم لغرف الملابس يوم الأحد 30 يناير الماضي.

وقرر (كاف) إيقاف مروان داوود، لاعب المنتخب المصري مباراتين، وروجيه دي سا المدرب العام للمنتخب المصري 4 مباريات، بسبب الأحداث التي صاحبت مباراة فريقهما أمام المغرب في دور الـ8 لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالكاميرون وتستمر حتى الأحد المقبل 6 فبراير الجاري.

وقال كاف عبر موقعه الرسمي إن لجنة الانضباط عقدت اجتماعا الثلاثاء 1 فبراير 2022 بشأن وقائع ما بعد المبارتين اللتين أقيمتا على ملعب أحمدو أهيدجو الأحد بين مصر والمغرب، والسنغال وغينيا الاستوائية، وأدانت اللجنة لاعبي ومسؤولي مصر والمغرب بـ”سوء السلوك” في المباراة.

وأشار مسؤولو المباراة المذكورة في تقاريرهم إلى أنه في نهاية المباراة كانت هناك مشاجرات بين الجانبين. كما غرم كاف الاتحاد المصري ماليا.

وقررت اللجنة أيضا توجيه تحذير إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بسبب “سلوكه غير المقبول” على مقاعد البدلاء، وكذلك إيقاف لاعبي المغرب سفيان شكلا وسفيان بوفال، مباراتين بسبب “سلوكهما العنيف”، فضلا عن غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار على الاتحاد المغربي وتوجيه تحذير إلى المسؤولين المغاربة الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء بسبب “سلوكهم غير الرياضي”.

عقوبات تطال منتخبي السنغال وغينيا الاستوائية

واتهمت لجنة الانضباط كذلك، حسب البيان، لاعبي منتخبي السنغال وغينيا الاستوائية بـ”سوء السلوك” خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ8 للبطولة بعد اشتباك لفظي وجسدي.

وقررت اللجنة توجيه تحذير إلى لاعبي السنغال ساليو سيس وكيتا بالدي بعد سلوكهما “المؤسف” في نهاية المباراة وتحذير آخر إلى لاعبي غينيا الاستوائية إيفان إيدو وإيميليو نسوي عقب سلوكهما “المؤسف” في نهاية المباراة وإيقاف لاعب غينيا الاستوائية إستابان أوروسكو مباراتين في أي مسابقة رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وفرض غرامة قدرها 5 آلاف دولار على اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.