صفرو تحتضن النسخة 99 من مهرجان حَب الملوك

148

تحتضن مدينة صفرو، من 13 إلى 16 يونيو 2019، مهرجان حب الملوك حيث يعتبر هذا المهرجان مصنفا تراثا عالميا لا ماديا للإنسانية من قِبل منظمة اليونسكو منذ سنة 2012.

ويسهر على تنظيم هذه الدورة مجلس جماعة صفرو بشراكة مع مؤسسة كرز لصيانة وتثمين مهرجان حب الملوك، وبتعاون مع عمالة إقليم صفرو ومساهمة مجلس جهة فاس مكناس ومؤسسات وشركات من القطاعين العام والخاص وبدعم من فعاليات المجتمع المدني.

و سطرت إدارة المهرجان جملة من الأهداف التي تتماشى والرؤية الاستراتيجية للمهرجان والتي تُرجمت على شكل فقرات متنوعة تضمن للزائر فرجة ومتعة وإفادة، من خلال خلق أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي وفضاءات ترفيهية وفنية ومعارض مختلفة وأنشطة ثقافية وسهرات فنية يحييها ثلة من النجوم وكرنفال بلوحات إبداعية وموكب الشموع ومسابقة لاختيار ملكة حب الملوك وتتويجها، بالإضافة لقرية الفنون الشعبية ومفاجآت يسعى المنظمون من خلالها إلى تقريب المهرجان من الزوار وتنويع العروض لتلائم مختلف الأذواق.

وكشفت اللجنة التنظيمية عقب الندوة الصحفية الوطنية التي انعقدت صباح يومه الأربعاء الثاني عشر من يونيو الجاري عن البرنامج العام لشيخ المهرجانات على مدى ستة أيام، بالإضافة عن جديد نسخة هذه السنة.

رشيد أبو هبة / صفرو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.