صفعة تلو الأخرى للبوليساريو.. الكوت ديفوار تفتح قنصلية لها بالعيون بعد دول أخرى فعلت نفس الشيء

216

تُواصل بلدان إفريقية تأكيدها لمغربية الصحراء ودعمها للسيادة المغربية على كافة أراضيه بما في ذلك المناطق الصحراوية، وذلك من خلال فتح قنصليات بكبريات مدن هذه المناطق الجنوبية للمملكة.

وجاء الدور هذه المرة على جمهورية الكوت ديفوار التي أقدمت اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري، على فتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون، كبرى مدن الصحراء.

وترأس حفل افتتاح هذه القنصلية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الاندماج الإفريقي وإيفواريي الخارج، علي كوليبالي (الصورة).

نتيجة بحث الصور عن جمهورية الكوت ديفوار تفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون

ويتعلق الأمر بخامس تمثيلية دبلوماسية بالعيون، بعد القنصلية العامة لجزر القمر المتحدة التي شرعت في تقديم خدماتها في دجنبر المنصرم، والقنصليات العامة للغابون وساو تومي وبرنسيب وجمهورية إفريقيا الوسطى التي دشنت في يناير الماضي.

وبقدر ما تعتبر هذه الخطوات من دول صديقة وشقيقة للمغرب مكاسب دبوماسية مهمة في طريق تكريس وحدة المغرب الترابية، فإن ذلك يشكل انتكاسة وتعرية لحقيقة أطروحة الانفصاليين، ودحضا لمزاعم صانعتهم الجزائر، التي سارعت في الأيام الأخيرة إلى تحريض مرتزقة البوليساريو على التنديد بهذه الخطوات الدبلوماسية، وهو ما يعتبر صرخة في واد لن يلتفت إليها العالم، الذي ببات مهتما بقضايا عالمية وإقليمية أكثر أهمية، بعدما انكشف الحجاب على زيف ادعاءات الانفصاليين ومن يمولوهم ويدعمهم.

ناصر لوميم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.