ضربة جديدة للسياحة.. الاتحاد الأوروبي يستبعد المغرب من قائمة الدول التي يُسمح السفر إليها

212

في قرار من شأنه أن يزيد من معاناة القطاع السياحي المغربي أعلن الاتحاد الأوروبي عن استبعاد المغرب من قائمة الدول التي يسمح بالسفر إليها حسب الوضعية الوبائية، وهو ما سيجعل السياح الأوروبيين يتجنبون السفر إلى المملكة.

وكشف المجلس الأوروبي، قائمة حديثة للسفر إلى خارج دول الاتحاد، يوم الجمعة 8 غشت الجاري، إذ استبعد التحديث الجديد المغرب واحتفظ بكل من أستراليا، وكندا، واليابان، وجورجيا، ونيوزيلندا، ورواندا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس، وأوروغواي.

ودعت مفوضية الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء إلى رفع الحظر المفروض على الأزواج غير المتزوجين، مشيرة إلى أن قيود السفر تؤثر على عدد كبير من الأزواج.

وأغلق الاتحاد الأوروبي أجواءه في مارس الماضي أمام مجموعة من الدول التي لم تستطع احتواء الفيروس بهدف منع تفشي فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الأوروبي استبعد الجزائر الأسبوع الفارط، فيما وافق على فتح الأجواء مع الصين شريطة أن يكون الأمر متبادلا.

ويشهد المغرب في الأيام الأخيرة وضعا وبائيا حرجا، إذ سجل منذ الأسبوع الفارط والأسبوع الجاري أرقاما قياسية في الإصابات والوفيات، حيث ناهز عدد المصابين في الغالب الألف إصابة في كل 24 ساعة، بينما عدد الوفيات لم ينزل عن ما يقل عن 10 حالات يوميا، وسط قلق السلطات وعملها على تفعيل تطبيق القانون في وجه المخالفين لتدابير الوقاية من فيروس كوفيد-19.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.