طائرات أباتشي هجومية متطورة تعزز ترسانة القوات الجوية المغربية

0 155

يستعد الجيش المغربي لاستلام 36 مروحية هجومية أمريكية الصنع من طراز أباتشي AH-64Guardian E ، وهي أحدث نسخة من المروحية الشهيرة، وتتمتع ببعض التحسينات والميزات الجديدة منها، أنه تم تزويد هذه المروحية بمحركات جنرال إلكتريك T700-GE-701D القوية، حيث زادت قوة المحرك الواحد من 1800shp  إلى 1994shp ، وتبلغ السرعة القصوى لهذه الطائرة 300 كم / ساعة .

وبحسب موقع “الدفاع العربي” غير الرسمي، فإن المروحية الجديدة من طراز أباتشي AH-64E  تحتوي على شفرات دوارة مركبة جديدة، مصممة لتحمل ضربات من المدافع المضادة للطائرات 23 ملم.

كما تم تحسين قدرات الرصد والاستشعار لدى المروحية، وقد تحسن قدرات التشغيل الليلي للنسخة AH-64E علاوة على ذلك تستطيع التحكم في اثنين من الطائرات بدون طيار.

بالإضافة إلى أن هناك العديد من الميزات لحماية طاقم الطائرة، وزيادة القدرة على البقاء على قيد الحياة للطاقم، حيث تم تصميم هيكل الطائرة والشفرات الدوارة لتحمل ضربات البنادق حتى عيار 23 ملم. وتم أيضا تركيب درع بوران على البدن حيث يجلس أعضاء الطاقم على مقاعد مقاومة للانهيار.

ويحتوي نظام AH-64E على نظام عادم قمعي بالأشعة تحت الحمراء، ومجهز بموزعات شعلات مضيئة، تقلل هذه الميزات مجتمعة فرصة التعرض للضرب من قبل صواريخ الدفاع الجوي للعدو. وتتيح لأفراد الطاقم استخدام أجهزة استشعار وأنظمة متطورة عديدة للكشف عن الأهداف ومهاجمتها، كما لديها نظام رؤية متكامل عبر الخوذة.

كما تأتي AH-64E مع مدفع M230 عيار 30 ملم، مع 1200 طلقة من الذخيرة، ولديها 4 نقاط تعليق على الأجنحة لحمل الأسلحة، ويمكن أن تحمل صواريخ مختلفة ويتم التسلح اعتمادًا على متطلبات المهمة ويمكن لـ AH-64E حمل:

– 16 صاروخًا موجهًا للدبابات من طراز AGM-114R Hellfire-2

– 2 صاروخ  AIM-9 Sidewinder

– 4 صواريخ AIM-92 Stinger أو 4 صواريخ ميسترال

– 2 صاروخ مضاد للرادارات من طراز AGM-122

– 4 بود صواريخ هيدرا 70 غير موجهة بعدد 19 صاروخ لكل بود …

وسيتم تزويد مروحيات أباتشي AH-64 E Guardian المغربية بنظامM-TADS/ PNVS.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.