طراكس تبدأ حفل خطوبتها ببيتها بحي جيليز بمراكش وتنهيه عند البوليس رفقة مدعويها لمخالفتهم تدابير الحجر الصحي+فيديو

272

انتهى حفل خطوبة أحيته “الشيخة” (الراقصة) الشعبية فاطمة الزهراء المعروفة بـ”طراكس”، ويخصها هي كمخطوبة من قبل مواطن من جنسية عربية، بتوقيف صاحبة الحفل (طراكس) والمدعوين الذين ناهز عددهم 40 شخصا، بارتكابهم مخالفة انتهاك تدابير الحجر الصحي

واقتيدت الشيخة “طراكس” المثيرة للجدل إلى الدائرة الأمنية 16 بمراكش بعدما باعثتها عناصر الأمن الذين تفاعلوا بسرعة مع البث الحي الذي كان ينقل حفل الخطوبة، ما جعل الشرطة القضائية تستخرج أمرا من النيابة العامة لتوقيف المخالفين للقانون.

وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بمراكش داهمت عناصر الأمن مساء يومه الخميس 14 يناير الجاري، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية، منزل الفنانة الشعبية الكائن بحي رياض السلام بمقاطعة كيليز بالمدينة الحمراء.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن المداهمة الأمنية جاءت بعد التفاعل السريع من قبل الجهات المختصة بعد بث مباشر لحفل الخطوبة الذي حضره ما يناهز 40 مدعوا ومدعوة إلى جانب فرقة الدقة المراكشية، وفريق صحافي عن أحد المواقع الإخبارية الذي كان من وراء البث الحي لحفل الخطوبة.

وكشفت مصادر مطلعة على الملف أن السلطات المختصة حررت محاضر غرامات تصالحية بـ 300 درهم في حق ما لا يقل عن 40 مدعوا.

وبعدما اقتيدت الشيخة طراكس إلى مقر الدائرة الأمنية 16 رفقة والدتها للتحقيق معه بشأن خرقها لتدابير حالة الطوارئ الصحية، والتي تمنع من التجمعات وإقامة الحفلات، أخلي سبيلها بعدما تقرر متابعتها في حالة سراح.

وجدير بالذكر أن تدابير الحجر الصحي تمنع منعا كليا إقامة التجمعات في الأماكن المغلقة، وإحياء الأعراس والحفلات.

وقررت الحكومة المغربية المجتمعة يوم الخميس، ما قبل الماضي الموافق لـ7 يناير 2021، تمديد حالة الطوارئ الصحية في أنحاء البلاد لمدة شهر آخر، أي إلى غاية العاشر من شهر فبراير القادم.

وأوضح بلاغ عن انعقاد اجتماع مجلس الحكومة أنه “حرصا من السلطات العمومية على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة ‘كوفيد 19’، فإن مشروع المرسوم، الذي قدمه وزير الداخلية، يروم تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الأحد 10 يناير 2021 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الأربعاء 10 فبراير 2021 في الساعة السادسة مساء”.

وفي وقت لاحق قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية.

وذكر بلاغ للحكومة أنه “على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد- 19) على الصعيد العالمي، وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة، وبناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا، قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا”.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم كذلك الإبقاء على الإجراءات الاحترازية التي تشمل إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساء، وحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، وكذا منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، مذكرا بأنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.