عاجل.. بايدن يفوز بالسباق نحو البيت الأبيض ليكون أكبر رئيس سِنا يقود أمريكا

102

كشفت آخر التقارير الواردة من واشنط عن فوز جاو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد حصوله على 273 صوتا في المجمع الانتخابي، الذي يتطلب الحصول على 270 صوتا فقط.

وأصدرت حملة المرشح الفائز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن هذا البيان للتو، “تشرفني الثقة التي منحها لي الشعب الأمريكي ولنائبة الرئيس المنتخب هاريس.

و أضاف بايدن فى البيان “في مواجهة عقبات غير مسبوقة، صوّت عدد قياسي من الأميركيين. وهذا يثبت مرة أخرى أن الديمقراطية تنبض في قلب أمريكا.

“مع انتهاء الحملة، حان الوقت لنترك الغضب وراءنا ونتوحد كأمة. “حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى”.

“نحن الأمريكيون. ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله، إذا فعلنا ذلك معًا”.

يعرف بايدن بأنه سياسي ديمقراطي مخضرم، له حضوره في السياسة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي، كما عمل نائبا للرئيس إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما للفترة من 2009 إلى 2017.

وبايدن في الـ 77 من العمر وسيصبح الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة.

وخلال الأيام القليلة الماضية ، ومع استمرار فرز الأصوات ، قدم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مزاعم غير مدعومة ببيانات مؤكدة حول “تزوير” الانتخابات وتعهد بالذهاب إلى المحكمة العليا.

عمدت حملة ترامب إلى رفع دعاوى قضائية في عدد من الولايات الرئيسية – بما فيها ميشيغان وبنسلفانيا – للمطالبة بوقف العد ، لكن قوبلت بالرفض من قبل القضاة .

وتركز إحدى الدفوع القانونية بسلامة الانتخابات في ولاية بنسلفانيا على قرار الولاية بفرز الأصوات التي تم ختمها بالبريد بحلول يوم الانتخابات ولكنها وصلت بعد ثلاثة أيام، بينما يسعى الجمهوريون للاستئناف على هذا القرار.

و في هذه السياق قال ماثيو ويل ، مدير المشروع الانتخابي لمركز أبحاث السياسة بين الحزبين ، لبي بي سي إنه كان قلقًا للغاية بشأن هذا النزاع لأن المحكمة العليا في البلاد كانت قد وصلت إلى طريق مسدود قبل الانتخابات – وقبل أن يتم تعيين القاضية آمي كوني باريت رئيسة للمحمة العليا.

الناس/متابعة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.