غرفة الصناعة التقليدية بفاس- مكناس تكرّم مريم أمجون بطلة “تحدي القراءة العربي”

0 93

حظيت التلميذة مريم أمجون الفائزة بجائزة “تحدي القراءة العربي” في الإمارات العربية المتحدة باستقبال حار ومميز، يوم نهاية الأسبوع، ضمن فعاليات المعرض الوطني للجلد المقام بفضاء ملعب الخيل وسط مدينة فاس وعلى امتداد عشرة أيام.

وبابتسامة ملائكية وعيون براقة، شدت الطفلةُ المغربية مريم أمجون الأنظار يوم السبت الماضي بالمعرض الوطني للجلد حيث حظيت باستقبال من طرفِ عبد المالك البوطيين الرئيس الجهوي لغرفة الصناعة التقليدية بفاس-مكناس وسط أجواء من الفخر والاعتزاز والإشادة من خلال الطفلة أمجون بالمثابرة والتحصيل الدراسي.

وحققت مريم أمجون ذات التسع سنوات، المنحدرة من إقليم تاونات، ما لا يقدر على تحقيقه من هو أكبر في سنها، فبعدما أنبتها والداها نباتاً حسناً، استطاعت أن تلهم الجماهير أكثر بفوزها بلقب “بطلة تحدي القراءة العربي”، ونالت الإعجاب بسعة صدرها وطلاقة لسانها.

ويستقطب المعرضُ الوطني للجلد المئات من الزوار من ساكنة مدينة فاس ونواحيها ومن الجالية المغربية المقيمة بالخارج والسيُاح الأجانب، حيث يضم المعرض أكثر من 120 مشاركة ومشارك والذين يعرضون مختلف المنتوجات الجلدية المعروفة بأشكالها المميزة و جودتها العالية.

رشيد أبوهبة /فاس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.