غضب وانتقادات واسعة لزينة الداودية بعد أدائها أغنية مديح لملك السعودية+فيديو

361

هاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع المغنية الشعبية زيمة الداودية على خلفية إطلاق أغنية قبل يومين تمدح فيها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وعبر هؤلاء النشطاء عن غضبهم واستيائهم من فنانة شعبية أعجبوا بها، لكنها خيبت ظنهم بمدحهم لرئيس دولة لا يستحق، بحسبهم، بينما كان عليها الأولى إن كان ولا بد أن تمدح، هناك ملك بلادها المغرب.  

وهناك من مؤيدي الفنانة الشعبية من رحب بأغنيتها الجديدة وعلق مادحا “تبارك الله عليك امبراطورة دائما متألقة، او تحية خاصة الجيش الامبراطورة زينة الداودية”، بينما قال آخر تبارك الله عليك امبراطورية زينة داودية كنتي رائعة بزاف او كان ثمنى ليك المزيد من نجاح او تالق ياربي”، وعلق ناشط ثالث ويبدو انه سعودي بقوله “تسلمي على العنوان سلمان الحزم فدوة هالاسم الزين وننتظر تشريفكم”.

ووسط هذا الترحاب القليل هطلت الكثير من الانتقادات على الداودية سواء في صفحتها الموثقة على فيسبوك، أو في قناتها على اليوتوب التي يتجاوز عدد معجبيها المليونين، وكتب أحدهم: “لا كلمات، لا الحان ولا موسيقى، ريبتي الحفلة الداودية،هادي اكفس أغنية كنسمع لك فحياتي”، بينما فضل آخر التعليق بـ”وعاش محمد السادس الله يحفظو لنا”، وآخر قال في ذات المنحى “باركا علينا غي ملكنا المحبوب .اش دانا لهادوك”، وتساءل آخر بلغة فرنسية “كيف يمكننا أداء أغنية كهاته المُخجلة.. من قتل أطفال اليمن..والعائلات.. إنه أمر مخجل”(Comment on peut faire une chanson sur un type comme ça , quelle honte! Qui tue des enfants au Yémen , des familles….Honteux.).

واستمر النشطاء ينتقدون زينة الداودية بتعليق أحدهم وانتقدها بحدة لأنها غنت باسم المغاربة كما تقول كلمات الأغنية معيبا عليها ذلك: “تغني للملك سلمان وتقول: “من مغرب العزة نغني وفانا… للشرق جينا لك يا سيدي ملبين… ازينة، بغيتي تغني ليه باش تجمعي الصرف شغلك هاداك، ولكن غني ليه عطيني صاكي وما جاورها، أما “مغرب العزة” و”جينا لك”… شكون نتوما نعام أزينة؟؟ هضري بسميّتك… واش فاهمة آش كتغني ولا لا؟؟؟”.

وفي نفس سياق الغضب قال أحدهم غاضبا “بهاد الاغاني ديال الذل اشمن عز خليتو لينا… عيب عليك يا زينة…”، ثم علق شخص آخر ساخرا “خليك غير فالكمانجة رجل فلارض ورجل فوق الكرسي؛ حلفتي تاتنوضي روينة هانتي نوضتيها”.

وحصدت الأغنية التي لم تتجاوز 80 ألف مشاهدة على قناة المغنية في يوتيوب بعد طرحها بيومين، الكثير من سوء التقدير (ديسلايك)، في مقابل الإعجاب (أكثر من 2400 ديسلايك مقابل 2300 لايك)، ما يعني ببساطة عدم ترحيب جماهير المغنية الشعبية بهذا النوع من الغناء بعكس أغانيها الشعبية التي تبدع فيها وتحصد الآلاف من الإعجابات.

ومن بين ما تقول كلمات الأغنية التي كتبتها زينة نفسها وهي من لحنتها وقام بالتوزيع لها شخص اسمه عادل لخليفي: “تسلم لنا يا بو فهد.. يا ذرانا .. ويحفظ ربي خادم الحرمين.. من مغرب العزة نغني وفانا!! الشرق جينا لك يا سيدي ملبين…” إلخ..

بنكهة مغربية خالصة، تميزت ليلة موسم الرياض التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه السعودية مساء أمس الخميس، والتي أحياها نجوم الغناء الشعبي المغربي الذين أضاؤوا سماء عاصمة المملكة العربية السعودية بألوان من التراث الشعبي المغربي.

وأحيت المغنية الشعبية زينة الداودية وزميلها عبد الله الداودي والمغني حاتم عمور وزميله زهير البهاوي، الخميس حفلا بالعاصمة السعودية الرياض، وهو الحفل الذي برمج ضمن “موسم الرياض”، وكان مخصصا للأسماء المغربية السالفة الذكر، حيث أفادت تقارير من السعودية أن السهرة نفذت تذاكرها عن آخرها.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.